راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

خلال البرنامج القومي لتأهيل شباب الأحزاب للإنتخابات البرلمانية أستاذ جامعي : علاقة الإعلام بالسياسة كعلاقة العسل بالنحل…..لا يوجد إعلام حيادي في العالم

 

عصام ياقوت:-

أوضحت الدكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام بكلية الأداب بجامعة عين شمس والرئيس التنفيذي للمنظمة العربية للحوار للشباب ضرورة العمل علي عاطفة الجماهير المتوجه إليهم الشباب المترشح للإنتخابات البرلمانية القادمة حتي يتثني لهم معرفته ، مشيرةً أنه إذا حدث ذلك سيتوجه الناخب بالتصويت لذلك المرشح دون أدني شك .


 وأكدت " يوسف " ضرورة توجه الشاب إلي الجماعة التي سيترشح عنها ، مع ضرورة التواصل مع وسائل الإعلام للوصول لحملة إعلامية ناجحة تساعده في حملته الإنتخابية ، جاء ذلك خلال حديثها عن الإعلام الإجتماعي وإستخدامه في الحملات الإنتخابية بالبرنامج القومي لتأهيل شباب الأحزاب للإنتخابات البرلمانية الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة " الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني " خلال الفترة من 20-24 إبريل الجاري بمركز التعليم المدني بالجزيرة . 


وأشارت "  يوسف " إالي حتمية وجود وعي لدي المواطن العادي الذي يمارس بدوره إعلاماً عندما ينشر مواد إعلامية علي مواقع التواصل الإجتماعي ، لذا وجب وجود الضمير الإعلامي لدي جميع المواطنين وليس الإعلام فقط .


وفي حديثها عن حيادية الإعلام رداً علي تساؤلات الشباب المشارك قالت : لا يوجد إعلام حيادي في العالم ، وتحكمه إعتبارات سياسية ، فعلاقة الإعلام بالسياسة كعلاقة العسل بالنحل ،ولابد من وجود ضوابط وتشريعات إعلامية تحكم العملية الإعلامية .


وطالب شباب الأحزاب وزارة الشباب والرياضة  بضرورة تخصيص مساحات إعلامية لهم حتي يتمكنوا من تكوين حملة إعلامية تساعدهم في الدعاية الإنتخابية للإنتخابات البرلمانية المقبلة في  ظل إرتفاع المبالغ المدفوعة للقنوات التي تبث مواد دعائية للمرشحين الآخريين ، وسجل المشاركين إنتقادهم لوسائل الإعلام الرسمية والخاصة لتعمدها إبراز موضوعات بعينها وإغفال أخري .


وأختتمت الدكتورة حنان يوسف حديثها عن الإعلام الإجتماعي وإستخدامه في الحملات الإنتخابية ، بتوجيه الشباب نحو التقرب من الناخبين ومعرفة مطالبهم ومشاكلهم الحقيقية مع الإستمرارية في ذلك ، كما وجهت بضرورة توازن وسائل الإعلام في عرض مضامينها ومراعاة القيم الإعلامية والأخلاقية وعدم نشر ما يدعو لتهييج الناس .


 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register