راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

خلال زيارته لواشنطن .. ولي عهد البحيرن يوقع اتفاقية أمنية مع وزير الخارجية الأميركي

ولي عهد البحرين يصل الولايات المتحدة لبحث تعزيز العلاقات بين واشنطن والمنامة

 

وقع ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اتفاقية للتعاون الأمني والعسكري بين البلدين.

 

جاء ذلك على هامش لقاء بينهما خلال زيارة بدأها سلمان بن حمد اليوم إلى واشنطن، وفق ما نشره عبر حسابه في منصة "إكس".

 

وقال ولي العهد البحريني في بيان إنه وقع على الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأوضح أن الاتفاقية تدفع بمستويات التعاون نحو مزيد من التكامل في المجال الأمني والعسكري والتكنولوجيا الحديثة والتجارة والاستثمار.

 

صاحب السمو الملكي الأمير #سلمان_بن_حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ومعالي السيد أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية يوقعان على الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة والتي تدفع بمستويات التعاون.

 

من جانبه قال بلينكن في تصريحات قبل مراسم التوقيع إن الاتفاقية ستوسع التعاون الدفاعي والاستخباراتي بين البلدين، وفق ما أوردته وكالة "رويترز".

 

وأضاف بلينكن: "سيعزز هذا الاتفاق التنسيق بين قواتنا المسلحة وتكامل قدراتنا الاستخباراتية، مما يسمح لنا بالردع والرد على التهديدات بشكل أفضل عند ظهورها".

 

ووصل، في وقت سابق الأربعاء، إلى الولايات المتحدة، الأمير سلمان بن حمد في زيارة رسمية يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية"، بحسب ما أوردته وكالة أنباء البحرين (بنا).

 

وأوضحت "بنا" أن ولي العهد "سيجري خلال الزيارة مباحثات تتناول تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز وتنمية التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة".

 

وفي يوليو/ تموز 2023 عقدت في واشنطن فعاليات الحوار الاستراتيجي الثالث بين البحرين والولايات المتحدة، حيث ترأس الجانب البحريني وزير خارجية البلاد عبداللطيف الزياني، فيما ترأس الجانب الأمريكي نظيره أنتوني بلينكن.

 

تم خلال الاجتماع، بحث مسار علاقات الصداقة التاريخية الوثيقة والشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين الصديقين، وسبل تنمية وتطوير التعاون المشترك في كافة المجالات التي تخدم المصالح المتبادلة وتسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register