راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"خلال ساعات".. ظهور تنسيق الجامعات 2017 /2018.. تقرير

يظهر تنسيق الثانوية العامة إلى النور خلال ساعات من الآن وذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة يوم أمس على أن يتم تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد 2017 /2018.

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن المرحلة الأولى لتنسيق خريجى الثانوية العامة للقبول بالجامعات للعام الجديد، ستبدأ صباح الاثنين المقبل، 17 يوليو 2017، مؤكدة أنها ستصدر بيانا رسميا يوم الأحد، يوضح الحد الأدنى لبداية المرحلة الأولى للشعبتين العلمية والأدبية، وكل ما يتصل بعملية التنسيق من معلومات.

المشرف على التنسيق: تسلمنا نتيجة الثانوية.. ونعكف على وضع ضوابط المرحلة الأولى

فى هذا الإطار، أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن مكتب التنسيق بالوزارة تسلم نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمى من وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، مشيرا إلى أن موظفى مكتب التنسيق يرتبون حاليا الإحصائيات ويضعون إحداثيات المرحلة الأولى للتنسيق.

وأضاف "عطا"، أن مكتب التنسيق يضع الآن التفاصيل والضوابط والأمور المتعلقة بتنسيق المرحلة الأولى، بتوجيه من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، لوضع الحد الأدنى لانطلاق المرحلة الأولى من التنسيق الاثنين المقبل، مؤكدا أن الوزير على تواصل مستمر مع مكتب التنسيق، لحين عودته من مهمة العمل الرسمية فى دولة ألمانيا، لمتابعة كل التفاصيل الخاصة بنتيجة الثانوية العامة والتنسيق.

وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن موظفى التنسيق يعكفون حاليا على ترتيب نتيجة الثانوية العامة، ووضع الجداول التكرارية الخاصة بالطلاب، تمهيدا لانطلاق المرحلة الأولى من التنسيق، وذلك عبر عمل متواصل داخل المكتب، ربما يستغرق 72 ساعة متواصلة، مشيرا إلى أنهم ممنوعون من الإجازات حتى انتهاء المهمة، مشيرا إلى أن مكتب التنسيق أنهى استعدادته لبدء المرحلة الأولى من التنسيق الاثنين المقبل، وأن معامل التنسيق ستفتح أبوابها بداية من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا، وسيكون الموقع متاحا لتسجيل رغبات الطلاب من المنازل باستخدام الحاسوب الشخصى، بينما يفتح مكتب التنسيق أبوابه لاستقبال أى استفسارات من الطلاب وأولياء الأمور.

وزير التعليم العالى يقرر استثناء الـ600 أوائل الثانوية من قواعد التوزيع الجغرافى

كان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، قد كشف فى وقت سابق عن أنه من المقرر استثناء الـ600 طالب الأوائل فى الثانوية العامة من قواعد القبول الجغرافى والإقليمى المعمول بها عند توزيعهم على الكليات والمعاهد بالجامعات المصرية، وذلك ضن قواعد التنسيق للعام الدراسى الجديد.

وأعلن موقع التنسيق، قواعد التوزيع الجغرافى التى تحدد معايير توزيع الطلاب المتقدمين لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد على الكليات والمعاهد الجامعية، مشيرًا إلى أن قبول طلاب الثانوية العامة بالجامعات لن يتم إلا من خلال مكتب التنسيق.

وأكد "عبد الغفار" إلغاء كل الاستثناءات التى سبق أن أقرها المجلس الأعلى للجامعات بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب فى الجامعات الحكومية المصرية تنفيذا لحكم المحكمة، مؤكدا أن الوزارة ومكتب التنسيق جاهزان لإنجاز مهمة التنسيق للعام الحالى، وأن الوزارة أعلنت حالة الطوارئ بمكتب التنسيق وكل القطاعات الأخرى، لتنفيذ كل الإجراءات اللازمة وإخراج عملية تنسيق مرضية.

نتيجة الثانوية.. 93 ألف طالب حصلوا على ما بين 90 و100%

وعن التفاصيل الأولية لحالة التنسيق وأجوائها، كشفت المؤشرات الأولية لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجديد عن أن عدد الطلاب الحاصلين على مجاميع من 90 إلى 100% تبلغ 93 ألف طالب وطالبة، منهم نحو 38 ألف فوق الـ95% فى الشعبيتن العلمية والأدبية، بينما كان عدد الطلاب الحاصلين على مجاميع من 90 إلى 95% خلال تنسيق العام الماضى 123 ألف طالب.

وكشفت المؤشرات عن أن المتوقع أن يقل الحد الأدنى للقبول بكليات الطب 0.5% ليكون حد القبول 98%، وطب الأسنان 97.6%، والصيدلة 96.6%، وأن يقل الحد الأدنى للقبول بالهندسة 1% عن العام الماضى ليكون 92.1%، فيما يقل الحد الأدنى للقبول بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام بواقع 1.5% ليصبح الحد الأدنى للقبول بالسياسة والاقتصاد جامعة القاهرة 96.1% وإعلام القاهرة 95.5%.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register