راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

خلال قمة جدة بالسعودية .. الرئيس الأمريكي: ملتزمون بدعم الدول التي تعاني من أزمة الأمن الغذائي بمليارات الدولارات .. نتطلع لاستضافة مصر والإمارات مؤتمر المناخ .. لن نترك فراغًا في المنطقة لصالح روسيا والصين .. وإيران لن تحصل على سلاح نووي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إننا نشهد حقبة نهاية الحروب في المنطقة، مؤكدًا وجود العزيمة لمواجهة التهديدات الإرهابية في المنطقة.

وأضاف بايدن خلال افتتاحية «قمة جدة للأمن والتنمية»، السبت، «الولايات المتحدة ستبقى شريكا نشطا للشرق الأوسط، وسندعم شراكات مع البلدان التي تتبنى نظاما دوليا قائما على القوانين والقواعد، وسنضمن قدرة حلفائنا في الشرق على الدفاع عن أنفسهم».

 

وأكد: «نلتزم بتقديم مليارات الدولارات للدول التي تعاني من أزمات تتعلق بالأمن الغذائي، ولن نسمح بتهديد الملاحة في المضايق الدولية وعلى رأسها هرمز وباب المندب»، مضيفًا «نستثمر مع حلفائنا في الشرق الأوسط مليارات الدولارات لتحقيق طموحاتنا البيئية».

 

وتابع: «أتطلع لاستضافة مصر والإمارات مؤتمر المناخ»، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على خفض التصعيد في المنطقة.

 

واستكمل: «عملنا مع السعودية وعمان على فرض هدنة في اليمن مستمر حتى الآن، ونرى إمكانية تطوير المنطقة وتعزيز السياحة في تيران وصنافير»، مشددًا «ملتزمون بعدم حصول إيران على سلاح نووي ولن نترك فراغا في المنطقة لصالح روسيا والصين وإيران».

 

واختتم: «بذلنا جهودا من أجل توقيع الربط الكهربائي بين العراق والخليج».

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register