راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

خلال لقائها بمحافظ الوادي الجديد..خورشيد: 199 فرصة استثمارية جاهزة بالمحافظة

التقت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، اللواء محمود عشماوى، محافظ الوادي الجديد بمقر الوزارة بحضور محمد خضير، الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار.

وناقشت خورشيد، أهمية المحافظة باعتبارها تمثل 44 % من مساحة مصر الكلية والمقومات التي تتمتع بها من اكبر نسبة سطوع للشمس خلال العام مما يؤهلها لأقامة مشروعات طاقه شمسية ومشروعات للثروة الحيوانية.

وشرح المحافظ أن لديه 199 فرصة استثمارية جاري تسعيرها حاليا من قبل الهيئة العامة للخدمات الحكومية بإجمالي 15595 فدان وتكلفه استثماريه تبلغ 55.8 مليار جنيه يمكن أن توفر 46 ألف فرصة عمل ، لتكون جاهزة في انتظار مستثمرين جادين.

أكد عشماوى، أن هناك 10022 فدان (6 قطع أراض) تم طرحها و الإعلان عنها للاستثمار بتكلفة استثمارية تبلغ حوالي 703 مليون جنيه توفر ما يقرب من 2000 فرصة عمل لأبناء المحافظة ، ووعدت خورشيد بمناقشة الفرص المتعلقة بالطاقة الشمسية مع وزير الكهرباء.

وتناول اللقاء نتائج الزيارة الميدانية التي قام بها وفد هيئة الاستثمار لمحافظه الوادي الجديد أوائل شهر يوليو الماضي، وقيام لجنة البت التابعة للهيئة بإنهاء إجراءات بالبت في 18 قطعه ارض للاستثمار الزراعي منها 6 قطع تمت بالتخصيص لتقدم مستثمر واحد فقط لها و 12 قطعه تمت بالقرعة العلانية بين 63 مستثمر بإجمالي مساحة كليه 5405 فدان وبتكلفة استثمارية تبلغ 138.277 مليون جنيه من المتوقع أن توفر أكثر من 1070 فرصه عمل.

ويبلغ عدد الشركات المؤسسة بمحافظه الوادي الجديد 507 شركات بإجمالي رأس مال يبلغ 1.6668 مليار جنيه توفر ما يقرب من 15402 فرصة عمل يخدمها مكتب استثمار بمقر ديوان عام محافظة الوادي الجديد تابع لفرع خدمات الاستثمار بأسيوط .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register