راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«دعم مصر»: علاوة القطاع الخاص تبدأ بـ165 والحد الأقصى 330 جنيهاً

اتفق ائتلاف دعم مصر، الذى يمثل الأغلبية فى البرلمان، أمس، برئاسة النائب محمد السويدى، مع وزير القوى العاملة محمد سعفان، بحضور رؤساء لجان الشئون الاقتصادية والصناعة والمشروعات الصغيرة ولجنة القوى العاملة بمجلس النواب على منح علاوة اجتماعية للعاملين بالقطاع الخاص بحد أدنى 165 جنيهاً وحد أقصى 330 جنيهاً، حسب ظروف كل منشأة.

كان «السويدى» أعلن عن مبادرة ومقترح بصرف علاوة للعاملين بالقطاع الخاص لمواجهة الغلاء، واستجاب عدد من أصحاب الأعمال مع موجة ارتفاع الأسعار والزيادات الأخيرة فى أسعار جميع السلع والخدمات.

وقال الائتلاف، فى بيان أصدره أمس، إن العلاوة ستسرى من أول يوليو الجارى للعاملين بالقطاع الخاص والجمعيات والمنظمات غير الحكومية والشركات المساهمة والهيئات الخاصة والمدارس الخاصة بنسبة 10% من الأجر التأمينى، ما لم يكن النظام الداخلى للمنشأة يسمح بأكثر من ذلك.

حضر الاجتماع المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس اتحاد الصناعات، ومحمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد عمال مصر، والمهندس أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، والنائب عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادىة، وأحمد الوكيل رئيس الغرف التجارية، وممثلون عن اتحاد المستثمرين واتحاد الشباب.

كان البرلمان قد أقر مؤخراً علاوة للعاملين بالدولة، وزيادة المعاشات، لكن العاملين بالقطاع الخاص لم يحصلوا على زيادة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register