راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

دينية النواب تؤيد دعوة شيخ الأزهر حول تشريع عالمي يجرم معاداة المسلمين

 

قال النائب شكرى الجندى ، وكيل اللجنة الدينية بالبرلمان إنه يؤيد دعوة شيخ الأزهر بشأن إصدار تشريع عالمى يجرم معاداة المسلمين ، مشيرا إلى أن سن تشريع دولى يمنع إهانة أى مسلم وكذلك يمنع الإساءة للأديان ، وهذا ما أمرنا به الله ورسوله.

 

وأشار الجندي إلى أن حماية الأديان والدفاع عنها من ضمن تعاليم الإسلام ، متوقعا ان يكون لدعوة شيخ الأزهر صدى عالمى.

 

كما أوضح وكيل اللجنة الدينية بالبرلمان أن الرسوم المسيئة لخير خلق الله تدمى قلوب المسلمين ، كما أننا لن نسمح بإهانة رسول الله مهما كلفنا الأمر.

 

وكان قد أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن الأزهر يرى الإساءة للإسلام والمسلمين في عالمنا اليوم وأصبحت أداة لحشد الأصوات في الانتخابات والمضاربة بها في أسواق الانتخابات، مشيرًا إلى أن الرسوم المسيئة لرسولنا الكريم التي تتبناها بعض الصحف هي عبث وتهريج وعبث للالتزام الدولي والعرف الدولي والقانون ا العام واعتداء على الدين والنبي.

 

 

وأضاف شيخ الازهر، خلال كلمته باحتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة المولد النبوي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الأزهر الشريف يرفض وبقوة مع كل دول العالم الإسلامي هذه البذاءات التي لا تسيء للمسلمين والنبي المسلمين بقدر ما تسيء إلى هؤلاء الذين يجهلون عظمة النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

 

وتابع: "ندعو المجتمع الدولي لإقرار تشريع عالمي يجرم معاداة المسلمين والتفرقة بينهم فى الحقوق والواجبات والاحترام الكامل والمتبادل، كما ندعو المواطنين المسلمين فى الدول الغربية إلى الاندماج الواعي الذى يحفظ لهم هويتهم الثقافية ويحول دون استدراجهم دون العنصرية الكريهة، وعلى المسلمين المواطنين ان يلتزموا بمقاومة خطاب الكراهية والاقتداء برسول الله الكريم".

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register