راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رئيس «اقتصادية قناة السويس»: الشركات الصينية ترغب في زيادة استثماراتها بالمنطقة

نظمت سفارة مصر والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس منتدى استثماريا هاما، بهدف تعزيز التعاون الثنائي وتوفير فرص جديدة للاستثمار في المنطقة، بحضور المنتدى أكثر من 100 مسؤول من شركات صينية.

وقام وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بإجراء لقاء تليفزيوني لشبكة CGTN الصينية، وذلك عقب كلمته في منتدى الاستثمار الذي عُقد بالسفارة المصرية ببكين، اليوم الاثنين.

 

وصرح جمال الدين، أن الشركات الصينية تمثل شراكة هامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما أن السوق الصيني سوق هام وواعد، مؤكداً على أن مصر تستهدف التعاون مع السوق الصيني ليس فقط من خلال الاستيراد ولكن من خلال التصدير أيضاً، ذلك لأننا نقدر أهمية المنتج الصيني الذي أصبح ذو جودة عالية، وأصبحت تعتمد عليه العديد من الأسواق.

 

وتابع، أن هناك العديد من المصنعين الكبار في أوروبا يعتمدون على المنتج الصيني في أنشطهم، لذا فإن التواجد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس يعد خطوة أقرب لسهولة نفاذ المنتج الصيني إلى أوروبا والشرق الأوسط.

 

 

كما أشار رئيس المنطقة الاقتصادية إلى أن الجائحة العالمية الأخيرة أوضحت أهمية التنوع في أماكن التصنيع للمنتجات لتيسير وصولها إلى الأسواق، مشيراً إلى وفرة العمالة الماهرة المصرية ووفرة الطاقة بأسعار مناسبة تساعد على جذب العديد من الاستثمارات الصينية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خاصة في ظل العديد من الاتفاقيات الدولية التي وقعتها مصر مع العديد من التكتلات الاقتصادية الكبرى في أوروبا، وإفريقيا، والدول العربية، وبالتالي فإن التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يعود بالنفع على المنتج الصيني ويسمح له بالنفاذ داخل الأسواق المختلفة دون حد أقصى للتصدير.

 

وعرض وليد جمال الدين، سياسات الاستثمار التفضيلية للحكومة المصرية والمنطقة على الشركات الصينية، قائلا إنهم يعتبرون الشركات الصينية شركاء مهمين في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما أن الاستثمارات الصينية تعود بالفائدة على شعبي البلدين.

 

وبالنسبة للشركات الصينية، تعد مصر مركزا تجاريا للعديد من البلدان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أنها واحدة من أكبر الأسواق، وتعزز العلاقات الودية بين البلدين ثقتهم في تعزيز الاستثمارات في مصر.

 

وصرح تشن جون شياو، نائب مدير عام إدارة الحسابات الرئيسية لمجموعة ساني: "تعتبر الأسواق الخارجية مهمة جدًا لمجموعتنا، وقد قدم هذا المنتدى العديد من السياسات التفضيلية للاستثمار.. تهتم شركتنا بشدة بفرص الاستثمار في مجال الطاقة الجديدة والصناعات الكهروضوئية في المنطقة الاقتصادية. بالنسبة للشركات الأجنبية، مصر مليئة بفرص الاستثمار، وأعتقد أن التعاون بين الصين ومصر سيصبح أوثق".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register