راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رئيس البرلمان: على النواب الاقتصار في الحديث عن الموازنة لأننا "مضغوطون"

طالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء البرلمان بضروة الالتزام بالاشتراطات التى حددتها اللجنة العامة ورؤساء اللجان النوعية لمناقشة الموازنة العامة، قائلا: "إننا مضغوطون بسبب وصول الموازنة متأخرة من الحكومة"، لافتا إلى أن رؤساء الهيئات البرلمانية سيتحدثون نيابة عن أحزابهم، فضلا عن تحصيص 3 دقائق للحديث.

وأضاف عبد العال، فى كلمته بالجلسة العامة اليوم، الأحد، أن مناقشة الموازنة العامة لها منهج ونرجو من النواب عدم الدخول فى مشاكل الدائرة وأن يكون الحديث 3 دقائق والاقتصار في الحديث، مشيرا إلى أن النواب التزموا بتلك التعليمات من قبل أثناء برنامج الحكومة، مؤكدا أن النواب القدماء كانوا يحترمون الوقت ويذهبون للنقاط المهمة والواجبة فى حديثهم.

وتابع: "يجب أن يتحمل بعضنا بعضا للانتهاء من هذا المشروع الشائك الذى ليس لنا دخل فى تأخره، حيث كان ذلك التأخير السبب فى الضغط علينا".

وأكد أن "البرلمان وفقا لحسه الوطنى الذى شاهدناه من قبل فى مناقشة القرارات والقوانين الصادرة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيسى السابق عدلى منصور البالع عددها 342 ومناقشاتهم يؤكد أننا سنحرص على الانتهاء من مناقشة الموازنة فى أسرع وقت"، مشيرا إلى أن اللجنة العامة ورؤساء اللجان هم من حددوا القواعد التى سيتم على أساسها مناقشة الموازنة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register