راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رئيس النواب يطالب الحكومة بوضع مطالب الشعب محل اعتبار

وجه  الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مجموعة من المطالب  مع قرب انتهاء الدورة البرلمانية الحالية والفصل التشريعي الأخير.
وأضاف  خلال الجلسة العامة للبرلمان التي تناقش  مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد 2020/2021 " الفصل الأخير أوشك على الانتهاء لكن الدولة مستمرة  ومطالب للشعب يجب أن تكون محل اعتبار لدى الحكومة.
وأضاف عبد العال  مجلس النواب كان داعما للحكومة وكان يعنى جيدًا الظرف الذى تواجه الدولة  و تسبب ذلك انه واجه  النقد فى الشارع السياسي  ولا شك ان المجلس نحى الأدوات الرقابية التى تعطى شعبية للنواب لمساندة الحكومة في المهام التي تقوم بها  حيث حاولنا أن نكون سندا للحكومة فى مناحى الحياة.
وشدد رئيس البرلمان على ضرورة الاهتمام بالصناعة الوطنية باعتبارها أحد الركائز الاساسية لدعم  الاقتصاد بجانب الزراعة، وأضاف: " اذا توقف  التصدير على سبيل المثال  لن يكون هناك ضرائب مما يؤكد أهمية  من تحفيز الزراعة والصناعة، كما حذر رئيس البرلمان مما أسماه  تكبيل الصناعة بالقوانين والبيروقراطية.
وقال  عبد العال: "أعلم أن هم الدنيا نزل على وزير المالية بسبب أن مفيش فلوس ولكن يجب على الحكومة وضع مطالب الشعب عين الاعتبار"، حيث دعا رئيس البرلمان للاهتمام  بالفلاح  لأنه  الوحيد الذى لم يتوقف عن الإنتاج خلال ثورتى 25 يناير و30 يونيو.
وقال عبد العال " هناك مشاكل كثيرة فى محصول القصب وتحدثت كثيرا فى هذا الملف لإنقاذه هو ونحو 6 مصانع مرتبطة به مطالبا الاهتمام بمحصول القمح خصوصا أن مصر تعتبر الدولة  الأولي فى استيراده من الخارج في حين أن هذا المحصول لا يحتاج استهلاك مياه كثيرة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register