راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رئيس "برلمانية المحافظين": نظام التعليم الجديد وسيلة للقضاء على السلبيات

قالت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إن نظام التعليم الجديد منظومة متكاملة، تحاول الحكومة من خلالها القضاء على سلبيات النظام الموجود حاليا.

وأضافت هالة أبو السعد، فى بيان صادر عنها اليوم الاثنين، أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، استطاع إعداد نظام جديد متكامل، بدلا من العمل بشكل ارتجالى كما كان يحدث مسبقا، متابعا: "أتوقع أن تكون النتيجة إيجابية، لأن النظام الجديد يسير بطرق علمية وخطة استراتيجية واضحة بها نقاط لتقييم التجربة الجديدة كل فترة زمنية لقياس نتائجها".

وأشارت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إلى أن "الخريطة واضحة بلا لبس أو مشكلات، وتطبيقها يحتاج لمواجهة مافيا من الناس الذين يعيشون على فساد التعليم، سواء المدارس الخاصة أو الدروس الخصوصية، كما أن الوزير يحتاج أن نعطيه فرصة ليعمل وتظهر النتائج ويحارب المافيا التى تواجهه من كل اتجاه".

وأكدت النائبة هالة أبو السعد، أن "التغيير دائما ما تكون له جبهة مضادة، ومن حقه أن يحصل على الفرصة ونسانده، لأن النظام الجديد يحول الطلاب من الحفظ والتلقين للفهم والتذكر، لبناء شخصية تفكر وتبدع، وأيضا يقضى على شبح الثانوية العامة، وإجمالا فإن المنظومة جيدة وتستحق كل الدعم ويجب أن نساند وزير التعليم".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register