راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رئيس جامعة القاهرة: انتهاء الموسم الثقافي وراء عدم عرض فيلم "نوارة"

196

نفى رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، ما نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعى حول منع إدارة الجامعة عرض فيلم "نوارة" بطولة الفنانة منة شلبى بقاعة الاحتفالات الكبرى، موضحًا أن "اتحاد طلاب كلية السياسة والاقتصاد عندما تقدم بطلب عرض الفيلم ويليه لقاء مع فريق عمل الفيلم منذ البداية رفضت، لأن الموسم الثقافى للجامعة بكافة الكليات انتهى أمس الخميس، وليس كما يزعم البعض بأننى وافقت فى البداية ورفضت الأن".
وأضاف رئيس جامعة القاهرة، فى تصريحات صحفية، أننى "اتحدى أى شخص يقول أن معه موافقه منى بعرض الفيلم خلال تلك الفترة"، موضحًا أن "الطلاب فى هذة الفترة يستعدون للإمتحانات، لذلك طلبت منهم أن يؤجلوا عرضه حتى إنتهاء زملائهم من فترة الامتحانات، ويقدم فى إطار الموسم الثقافى الصيفى للجامعة بعد عيد الفطر المبارك".
وأشار نصار إلى عدم إلتزام فريق الفيلم بالقواعد، قائلًا" وكان يجب على هذا الفريق لو أراد العرض فى الجامعة،أن يتحدث إلى ادارة الجامعة وليس الطلاب، فالطلاب ليسوا مفوضين بالاتفاق مع أحد".
كانت المخرجة هالة خليل، تلقت دعوة من اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لعرض الفيلم بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، وإقامة ندوة لمناقشته بعد ذلك، قبل أن يعتذر المنظمون، ظهر أمس الخميس، للمخرجة وللشركة المنتجة..
"نوارة" من بطولة منة شلبي ومحمود حميدة وشيرين رضا وأحمد راتب، وأمير صلاح الدين ورجاء حسين، وسيناريو وحوار وإخراج هالة خليل، ومن إنتاج شركة "ريد ستار".
وتدور أحداث الفيلم حول فتاة من حي شعبي تدعى نوارة، والتي تعيش قصة حب خلال الفترة التي اندلعت خلالها ثورة الـ25 من يناير وبعدها، مستعرضًا أثر ما كان يجري في مصر خلال هذه الفترة على نوارة وعلى قصة حبها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register