راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رئيس حقوق إنسان البرلمان: الأجيال السابقة لم تأخذ حقها الكافى فى التعليم

أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، حرص اللجنة علي أن يكون لدى الطالب معرفة ودراية وجزء كبير عن حقوق الإنسان، التي نص عليها الدستور، لافتا إلى أن هناك مشكلة كبيرة في التعليم بالنسبة للأجيال الماضية، ولم يأخذوا حقهم الكافي في التعليم، وهو ما يجب تلافيه بالنسبة للأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم، برئاسة علاء عابد، لمناقشة دور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطبيق معايير حقوق الإنسان في ضوء توصية مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عقد بتاريخ 15 نوفمبر 2017 بإنشاء وحدة لحقوق الإنسان بكل وزارة ومحافظة، وكذلك دور الوزارة في نشر ثقافة حقوق الإنسان في مرحلة التعليم قبل الجامعي.

وأضاف عابد، أن الجيزة تعد من أكبر المحافظات من حيث الكثافة الطلابية التي تصل إلي 116 طالبا بالفصل.

وتابع "عابد" أن للجنة طالبت بتدريس مادة حقوق الانسان كمادة مستقلة من سن 7 سنوات، قائلا : إذا سألنا طالب ما هي الاتفاقيات الملزمة لمصر في مجال حقوق الإنسان، لن يعرف.

ولفت "عابد" إلي أن حقوق الإنسان مقترنة بالتربية الوطنية، قائلا : علشان لما حد يحاول يتدخل بعد كدا، يبقي فيه سد منيع وإدراك لدي الجميع ، والإيمان بالدولة يأتي من خلال حقوق الإنسان والتربية الوطنية.

وأكد على أهمية المعلم والاهتمام به، قائلا: "رئيسة وزراء ألمانيا ردت علي مطالبة الأطباء بزيادة مرتباتهم أسوة بالمعلمين، قالت كيف أساويكم بالذين علموكم".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register