راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رئيس حكومة ليبيا: « توحيد 80% من مؤسسات الدولة»

 

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، أنه تم توحيد 80% من مؤسسات، ويتبقى فقط المؤسسة العسكرية.

 

وأوضح الدبيبة خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بموسكو، أن الهدف الأساسي لحكومته هو ضمان وحدة واستقرار ليبيا وإخراج القوات الأجنبية منها.

 

الدبيبة في موسكو.. التعاون العسكري والاقتصادي يتصدر الزيارة

الدبيبة بأول زيارة لروسيا ينادي بإخراج مرتزقة ليبيا

وأكد الدبيبة الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع، أن أي دولة لا توجد بها مؤسسة عسكرية موحدة لن تقوم لها قائمة، داعيا أطراف المؤسسة العسكرية إلى الالتقاء تحت مظلة حكومته.

 

كما أعرب عن تطلعه لمساعدة روسيا في كل شيء وجميع الشركات الروسية العاملة في مجال الغاز إلى العودة إلى ليبيا، ورغبة حكومته في تفعيل وتجديد العقود الموقعة مع روسيا قبل 2011.

 

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن استعداد القيادة الروسية لتقديم الحلول لإحداث انفراجات في الأزمات الليبية.

 

وعقد الدبيبة الخميس بالعاصمة الروسية موسكو والوفد المرافق له مباحثات مع رئيس وزراء روسيا الاتحادية ميخائيل ميشوستين.

 

وزار الدبيبة، الخميس، موسكو، لبحث التعاون العسكري والاقتصادي، حيث كان في استقباله المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط ودول أفريقيا؛ نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف.

 

وهذه الزيارة وهي الأولى للدبيبة إلى روسيا، منذ نيل حكومته الثقة في البرلمان الليبي، في مارس/ آذار الماضي، وذلك بعد أيام من زيارة إلى تركيا، وجولة قادته إلى مصر والإمارات والكويت، بحث خلالها دعم مسار العملية السياسية في ليبيا.

 

 

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register