راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رئيس قناة السويس: نأمل عدم اللجوء لتخفيف حمولة السفينة الجانحة

أكد الفريق اسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ، أن هناك متابعة يومية من الرئيس عبدالفتاح السيسي لسير العمل في قناة السويس،  ومتابعة مستمرة لكل مستجدات الأوضاع في عملية تعويم السفينة البنمية الجانحة في المجرى الملاحي للقناة، إضافة تواصل مستمر مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق اول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة.

 

وأضاف خلال وقائع المؤتمر الصحفي العالمي لرئيس هيئة قناة السويس، حول تطورات جهود تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة بقناة السويس، والذي عقد في نادي الشاطئ بمدينة بور توفيق بمحافظة السويس، أن الجميع يدرك أهمية قناة السويس، ويسعى لحل تلك الأزمة في أسرع وقت لما لها من تداعيات وتأثيرات.

 

وكشف رئيس هيئة قناة السويس، عن احتمالية اللجوء إلى سيناريو تخفيف الحمولة عن السفينة الجانحة، مؤكدا أنه سيناريو وارد لكن يامل عدم الوصول إليه خاصة في ظل ما تحمله من إعداد كبيرة من الحاويات.

 

وكانت السفينة، التي ترفع علم بنما وتنقل البضائع بين آسيا وأوروبا، وتملكها شركة يابانية، قادمة من الصين في طريقها إلي روتردام في هولندا،  قد جنحت الثلاثاء الماضي في قناة السويس، مما أدى إلى تعليق حركة الملاحة البحرية فيها.

 

وأعلنت، هيئة قناة السويس أمس الجمعة، إزالة 17 ألف متر مكعب من إجمالي الكمية المقرر إزالتها والبالغة 20 ألف متر مكعب، لكي تتمكن جهود التعويم من تحرير السفينة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register