راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب يلتقي الوفد الشبابي الفلسطيني

التقي اللواء سعد الجمال – رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب المصري ورئيس ائتلاف دعم مصر، الوفد الشبابي الفلسطيني المتواجد بالقاهرة ضمن فعاليات ملتقى شباب مصر وفلسطين والذي تنظمه الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة المصرية خلال الفترة من( 17 – 24) يوليو الجاري بالقاهرة والجيزة والفيوم.

حضر اللقاء الدكتورة جهاد عامر- عضو مجلس النواب المصري وعضو لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بالمجلس والمتحدث الرسمي للجنة، ماهرة الجمل مساعد الامين العام لمجلس الشباب والرياضة بمنطقة وسط فلسطين، محمد الخشاب – المدير التنفيذي لوزارة الشباب المصرية، الدكتورة  أمل جمال – وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة،  نجوى صلاح – مدير عام البرامج الثقافية والفنية الفنية بوزارة الشباب والرياضة.

ومن جانبها، اشادت ماهرة الجمل مساعد الامين العام لمجلس الشباب والرياضة بمنطقة وسط فلسطين بالدور المصري الفعال من اجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني  لاقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس المحتلة، مشيرةً إلي دعوة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال استقباله وفد وزراء الشباب والرياضة العرب في ١٦ مايو الماضي بشأن تنظيم زيارات شبابية متبادلة بين الشباب المصرى وشباب الدول العربية الأخرى بغرض توطيد أواصر العلاقات بين الشباب العربي على المستوى الشعبي، وتبادل الخبرات الناجحة بينهم، وتوحيد الرؤى تجاه المخاطر والتهديدات التي تواجه الدول الوطنية العربية في الوقت الحالي.

اكدت ماهرة الجمل أن هذا الوفد هو بداية الوفود الفلسطينية للتبادل الثقافي والرياضي بين البلدين، كما اكدت أن جمهورية مصر العربية هي صمام الأمان للدول العربية جمعاء، معربة عن شكرها لوزارة الشباب والرياضة المصرية لاحتضانها هذا الملتقي.

واختتمت "ماهرة"  كلمتها بمطالبةً وزارة الشباب والرياضة بضرورة العمل علي تسيير الوفود الي دولة فلسطين، مؤكدة أن فلسطين بحاجة الي تلك الوفود لنصرة القضية الفلسطينية ودعمها.

وخلال كلمته، أشاد اللواء "الجمال" بالشعب الفلسطيني وصموده ضد الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا ان القضية الفلسطينة في قلب كل مصري، مؤكداً رسالة الرئيس السيسي بان القضية الفلسطينية هي القضية المحورية في الشرق الاوسط  وهي التي يرتبط بها أمن هذه المنطقة.

أكد اللواء سعد الجمال أن منذ رئاسته لجنة الشئون العربية بالبرلمان المصري في 2005 دفاعه واهتمامه بالقضية الفلسطينية باعتبارها قضية مصرية أولاً وعربية ثانية، مشيراً للنداءات المتكررة من أجل لم الشمل الفلسطيني والمطالبة بضرورة التوحد والمصالحة وعدم الانقسام بين الصف الفلسطيني لإعلاء المصلحة العليا للشعب الفلسطيني.

وتطرق الجمال لدور المراة الفلسطينية كشريك فعال في النضال الفلسطيني باعتبارها مؤسسة الاجيال القادمة والحاضرة وتنشئتهم علي روح المواطنة وحب الارض الفلسطينية والدفاع عنها.

فيما يخص زيارة وزير الخارجية المصري سامح  شكري، لاسرائيل، أشار أنها دعوة من الرئيس السيسي لاحياء عملية السلام استنادا للمبادرة الفرنسية والمبادرة العربية منذ 2002، مؤكداً أن المسجد الاقصي يستصرخنا جميعا للدفاع عنه، مؤكداً أن تحرك الشباب في هذه القضية يحيي الامل في تحقيق كل أمنيات كل فلسطيني وعربي للتخلص من هذا العدو الاسرائيلي الغاشم.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة اعدت برنامجاً ثقافياً سياحياً للوفد الشبابي الفلسطيني ويشمل زيارات سياحية لأهم المناطق والمعالم السياحية بالقاهرة والجيزة والفيوم، بالاضافة الي عقد ندوات ولقاءات وسهرات ثقافية، وتنظيم معرضاً للأشغال اليدوية والتراثية، وتنظيم يوم ترويحي رياضي بمركز شباب الجزيرة وجولات حرة للوفد المشارك.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register