راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رئيس هيئة شؤون الأسرى يحذر من خطر الإضراب عن الطعام

حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، من أن حياة الأسرى المضربين عن الطعام في خطر شديد، ومعرضون للموت في أي لحظة، وذلك وفقا لراديو "بيت لحم" الفلسطيني.

وقال قراقع خلال اعتصام نظم اليوم، في مدينة رام الله، تضامنا مع الأسرى الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام: "إسرائيل تقتل الأسرى يوميا من خلال إجراءات القمع المتواصلة تجاه المعتقلين، والاعتقالات الإدارية التعسفية، والإهمال الطبي والحرمان من الزيارات.

وأوضح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن إسرائيل تسعى من خلال هذه الإجراءات، إلى تجريد الأسرى من صفتهم كمحميين وفق القانون الدولي الإنساني كأسرى حرية، قاتلوا وضحوا من أجل تحرير بلدهم.

من جانبه، قال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان: "هذا التجمع الجماهيري يؤكد التفافنا حول أسرانا المضربين، وعلى رأسهم الأسير بلال كايد في يومه السادس والخمسين على التوالي من الإضراب، وكذلك الأسيران محمد ومحمود بلبول، والأسير عمر نزال الذي يضرب لليوم السادس على التوالي ضد سياسة الاعتقال الإداري، إضافة إلى 80 أسيرا يضربون في مختلف السجون".

وأشار شومان، إلى أن دائرة الحراك الشعبي والجماهيري تتسع في كافة المحافظات، دعما للأسرى المضربين عن الطعام، مؤكدا ضرورة تحرك المؤسسات الدولية لإنقاذ حياة الأسرى.20476429641470489027

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register