راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رئيس وزراء : العلاقة بين الشرطة والمواطنين حميمية

حازم الببلاوي
حازم الببلاوي

 

 

قال الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء ” أوجه رسالة تفاؤل وحذر في ذات الوقت بعد ثلاثة اشهر من عمل الحكومة الاوضاع والمؤشرات على كافة المجالات تعكس وجود تحسن مستمر ” ، مؤكدًا ” لكن هذا لا يعني في ذات الوقت عدم وجود مصاعب أكبر”.

 

وأوضح الببلاوي خلال حواره مع لميس الحديدي في برنامج هنا العاصمة ” عندما جئنا وجدنا ثلاثة ملفات أساسية رئيسية وهي الامن والسياسة ثم الاقتصاد وهي بذلك مرتبة من ناحية أولويات الحل ولأن كل منها يؤثر على الاخر وطبيعة مساره ” .

 

وأضاف ” بدون حلول أمنية وإستقرار أمني في المجتمع لن يكون هناك إستقرار سياسي ثم ملف الاقتصاد فبدون الامن والسياسة لن يكون هناك إقتصاد ولا بناء ” .

 

واكد رئيس الوزراء ” أنا على وجه اليقين الملف الامني يشهد تحسناً يوماً بعد يوم والدولة تثبت يومياً أنها اكثر قدرة على السيطرة على الموقف وأكثر مهابة من ذي قبل ” ، مضيفًا ” وهذا أيضاً ليس معناه أنه لاتوجد مشكلات لكنها تتناقص يومياً والدولة تحقق مكتسبات يومية وليس فيما السيطرة فقط لكن على صعيد التعاطف من قبل الناس في الشارع مع الشرطة على وجه التحديد ويمككننا ان نلمس أنه لم يحدث منذ تاريخ طويل علاقات حميمة بين الناس والشرطة كما حدث الان ” .

 

وأكد إن ” هناك حجم كبير من التعاطف حيث أنهم يشعرون أن لهم دور مفيد وقد يتعجبون أحياناً من كفاءة الشرطة في عمليات فض الاعتصام بهذه الكفاءة ايضاً على صعيد الشرطة لم يكن لديها ثقة في النفس مثل الان وأن الناس يثقون فيها الان بهذه الدرجة ” .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register