راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رجال الدفاع المدني يتصدون لحريق طال 3 ساعات بالدقي

نود مجهولة، لا يهابون الموت، يقدمون أرواحهم فداءً للوطن، يقتحمون النيران، وينتشلون المواطنين منها؛ إنهم رجال الإطفاء بالجيزة.
قدم رجال الإطفاء بالجيزة بقيادة اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية بالجيزة، درسًا كبيرًا في بذل قصارى الجهد ومواجهة الموت المحقق؛ لإنقاذ حياة المواطنين.
بالأمس، نجح رجال الحماية المدنية بالجيزة، في السيطرة على حريق هائل اندلع بشركة للمقاولات بميدان المساحة بمنطقة الدقي، وإنقاذ 3 أشخاص عبر السلم الهيدروليكي.
في تمام الخامسة مساء أول أمس الأربعاء، تلقى اللواء مجدي الشلقاني، إخطارًا من العميد إبراهيم حافظ، رئيس قسم العمليات، بتصاعد أدخنة كثيفة من عقار بميدان المساحة بالدقي.
ودفع العميد هاني سعيد، مدير وحدة الإطفاء بالجيزة، بـ3 سيارات إطفاء بقيادة الرائد محمد عبد الهادي، إلى محل البلاغ، وقدم ضابط الحماية المدنية وفريقه نموذجًا مشرفًا في التضحية؛ لإنقاذ حياة المواطنين.
وواجه فريق الإطفاء بقيادة الرائد محمد عبد الهادي، صعوبات عدة، أبرزها ضيق مساحة الشارع، ما جعل من دخول الشقة بالطابق الثامن أمرًا صعبًا في ظل ارتفاع ألسنة النيران، إضافة إلى وجود بعض المواد القابلة للاستعال من مواد البناء والطلاء التي جعلت من المهمة أكثر صعوبة حتى تحول لون النار إلى "الأرزق" – بحسب رجال الحماية المدنية.
بينما يجلس اللواء مجدي الشلقاني، بمكتبه بمقر الإدارة، يتابع تطورات الحريق، أخبره الرائد محمد عبد الهادي، بأن الموقف يزداد صعوبة، وأنه يحتاج إلى المزيد من سيارات الإطفاء.
توجه "الشلقاني" ومعاونوه إلى محل البلاغ، ليرتفع عدد سيارات الإطفاء إلى نحو 8 سيارات، مزودة بسلالم هيدروليكية، ساعدت في إنقاذ 3 أشخاص من الموت المحقق، حيث تم إنقاذهم عبر سطح العقار.
ورويدًا رويدًا، نجح رجال الإطفاء في محاصرة ألسنة النيران عقب مرور 3 ساعات بالتمام والكمال، حتى تم السيطرة على الحريق وإخماده، وبدء عمليات التبريد.
ووسط كل هذا، راح الرائد محمد عبد الهادي، يطمئن على فريقه عقب إصابة البعض بحالات اختناق، لكن سرعان ما شعر بارتياح عقب إسعافهم بمحل البلاغ بواسطة رجال الإسعاف.
وفي مشهد يعبر عن صفات الأبوة قبل القيادة، حرص اللواء مجدي الشلقاني، على توجيه الشكر للرائد محمد عبد الهادي وفريقه، وإذ به يقبل رأسه "أنت عملت اللي عليك ورجالتك".
وكشفت المعاينة الأولية، أن الحريق نشب على مساحة ألف متر؛ بسبب ماس كهربائي اندلع بأحد المكيفات الرئيسية للمنزل ما تسبب بحريق بالطابق الثامن بشكل كامل.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register