راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رجال الرقابة الإدارية يضبطون 5 قضايا خلال الأيام الثلاثة الماضية..تقرير

وجهت هيئة الرقابة الإدارية، ضربات موجعة للفاسدين والمرتشين، وضَبطت 5 قضايا خلال الأيام الثلاثة الماضية، وقررت النيابة حبس المتهمين في تلك القضايا احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وضبطت الهيئة "م. م. ح"، مدير صومعة بنها، و"ع. ح. م" مسئول الأمن، لاستيلائهما على ٣١٠ طن قمح قيمتهم نحو ١.٦ مليون جنيه من الأقماح السابق تخزينها أثناء إجراء الاختبارات التجريبية لتخزين القمح عن موسم ٢٠١٧ بالصومعة التي تم إنشاؤها حديثا، ويمتلكها بنك التنمية والائتمان الزراعي وتديرها الشركة المصرية القابضة للصوامع، وبعرض المتهمة على النيابة العامة قررت حبسها احتياطيا على ذمة التحقيقات.

كما ضبط رجال الهيئة محامين، وشقيق أحدهما، لاستيلائهم على فيلا ضخمة على أرض مساحتها ٣٥٠٠ متر بالمعادي تقدر قيمتها السوقية بنحو ١٤٠ مليون جنيه بموجب عقود ومستندات مزورة منسوب صدورها لأحد الأجانب المقيمين بالمعادي، وتوفي منذ الستينيات دون وريث له وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم، واتخاذ إجراءات التحفظ على الفيلا تمهيدًا لتسليمها للدولة.

وفي المنيا ضبطت الهيئة ثلاثة موظفين بكل من مديريتي التنظيم والإدارة، والشئون الصحية لقيامهم بالتزوير في محضر لجنة شئون العاملين بمديرية الصحة بالمحافظة على خلاف الحقيقة، وتلاعبهم في الدفاتر والمستندات، لنقل بعض الموظفين إلى داخل المحافظة دون وجه حق وبعرض المتهمين على النيابة العامة أمرت بحبسهم.

وتمكنت الهيئة من ضبط مدير مكتب رئيس حي وسط محافظة الإسكندرية عقب تقاضيه ٤٥ ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المقاولين وبوساطة مقاولين آخرين، ليتغاضى عن تنفيذ أعمال الإزالة لأحد العقارات بصفته الممثل القانوني للجنة الإزالات بالحي، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

كما ألقت الهيئة القبض على مدير عام الفحص بمأمورية ضرائب السلام، وصاحب إحدى المدارس الخاصة لتقاضي الأول 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة من صاحب المدرسة، مقابل تخفيض قيمة الضرائب المستحقة عليها، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register