راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«رجعت الشتوية».. هطول أمطار غزيرة على المدن الساحلية .. تقرير

شهدت معظم المدن الساحلية موجة من الطقس السيئ وهطول الأمطار الغزيرة، وهبوب الرياح، وتوقف حركة الصيد بميناء البرلس فى كفر الشيخ لسوء الأحوال الجوية.

 

وشهدت مدن ومحافظة كفر الشيخ صباح اليوم، هطول أمطار مابين متوسطة وغزيرة، وهبت الرياح ما بين خفيفة وشديدة على بعض مدن وقرى المحافظة، وأغلق بوغاز البرلس، وتوقفت حركة الصيد فى بحيرة البرلس بسبب الرياح الشديدة، وكذلك بالبحر المتوسط لارتفاع الأمواج، ورست المراكب ببوغاز البرلس وبقرى البرلس وبرج مغيزل والجزيرة الخضراء.

 

على جانب آخر أعلن مدير مركز المعلومات بميناء البرلس البحرى عن استمرار توقف حركة الملاحة بالميناء لليوم الثانى على التوالى، لتلقى الصيادين، والعاملين بحركة الملاحة، فى البحر الأبيض المتوسط تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية، بتعرض البلاد، لموجة من الطقس السيئ، وهناك 450 مركب صيد آلى رست على أرصفة الميناء، بالإضافة إلى عدد من البوارج، وسوف تستأنف حركة الملاحة البحرية عقب انتهاء سوء الأحوال الجوية وهدوء سرعة الرياح فى البحر المتوسط.

كما تعرضت محافظة الإسكندرية ومناطق متفرقة من الساحل الشمالى فى الساعات الأولى صباح اليوم، لأمطار متوسطة، لم تؤثر على حركة سير المشاه والسيارات، وذهاب الموظفين إلى مقار أعمالهم والطلبة لمدارسهم والجامعات.

 

واتخذت محافظة الإسكندرية، وأجهزتها التنفيذية كل الاستعدادات لتصريف المياه وتطهير "الشنايش"، لمنع تراكم المياه وتسهيل حركة المارة، مع رفع درجة الاستعداد لتلقى أى بلاغات، وعززت مديرية أمن الإسكندرية من الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات .

 

يذكر أن الإسكندرية تتعرض حاليا إلى نوة "الفيضة الصغيرة "، وتستمر لمدة 5 أيام تصاحبها أمطار، ورياح شمالية غربية.

كما أكد رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية، على انتظام عمليات الشحن والتفريغ، وحركة دخول وخروج الشاحنات والقطارات، بينما قررت إدارة حركة السفن بالميناء اليوم الأحد، استمرار غلق بوغاز مينائى الإسكندرية والدخيلة لليوم الثانى على التوالى، بعد أن سجلت الرصدة الجومائية ارتفاع الموج، وسرعة الرياح عن المعدلات الطبيعية، وقد بلغ عدد سفن المخطاف الخارجى 38 سفينة.

 

وطالب اللواء بحرى مدحت عطيه رئيس هيئة الميناء مركز عمليات الميناء وإدارتى الخدمات البحرية والحركة، برفع درجة الاستعداد، وتوخى الحذر، وتلقى إشارات الاستغاثة والتعامل الفورى معها على مدار الساعة، وذلك حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

 

كما تعرضت محافظة دمياط اليوم الأحد، لموجة من الطقس السيئ، وسقوط الأمطار الغزيرة على مدن دمياط وعزبة البرج ورأس البر ودمياط الجديدة.

 

وقال حسام خليل رئيس جمعية الصيادين بعزبة البرج ، إنه تم غلق بوغاز عزبة البرج، وتوقفت مراكب عن الخروج للصيد، بسبب سرعة الرياح، وارتفاع الموج إلى 3 أمتار، بينما يظل البوغاز مفتوحا أمام المراكب العائدة من البحر.

 

وأكد خليل أن البوغاز تم غلقه مساء أمس وحتى تحسن الأحوال الجوية بسبب مرور البلاد بنوة الفيضة الصغرى والتى تستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

فيما انتظمت حركة الملاحة البحرية بميناء دمياط، ولم تتأثر بالأحوال الجوية السيئة، بعكس عدة موانئ مصرية أخرى أغلقت بسبب سوء حالة الطقس.

 

وقال ممدوح الشيطى المتحدث الإعلامى لهيئة ميناء دمياط، إن الميناء يعمل بشكل كامل، حيث إن ارتفاع الموج وسرعة الرياح لم تصل إلى الحد الذى يستلزم معه غلق الميناء، وأوضح أن ميناء دمياط استقبل خلال الـ 24 ساعة الماضية سفينتى حاويات و5 سفن بضائع عامة، بينما غادر الميناء سفينة حاويات و7 سفن بضائع عامة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register