راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رسمياً بدء استخدام لعلاج مرضى كورونا

 

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، تفويضًا رسميا لاستخدام الطوارئ في علاج الأدوية المضادة للفيروسات "ريمديسيفير" لعلاج مرضى  COVID-19 المشتبه به أو المؤكد مختبريًا لدى البالغين والأطفال في المستشفيات الذين يعانون من مرض شديد.

 

تصريح إدارة الغذاء والدواء الطارئ لـ remdesivir ، جاء بعد يومين من إظهار التجربة السريرية للمعاهد الوطنية للصحة نتائج واعدة ، يعد خطوة مهمة إلى الأمام في محاربة فيروس كورونا.

يسمح إذن الاستخدام في حالات الطوارئ بتوزيع remdesivir لعلاج مرضى كورونا المشتبه به أو المؤكد مختبريًا لدى البالغين والأطفال في المستشفيات الذين يعانون من مرض شديد، و يتم تعريف المرض الشديد على أنه مرضى يعانون من انخفاض مستويات الأكسجين في الدم أو يحتاجون إلى علاج بالأكسجين أو دعم تنفس أكثر كثافة مثل جهاز التنفس الصناعي.

 

وجاء نص البيان FDA  على موقعها الرسمى : " استنادًا إلى تقييم معايير ترخيص استخدام الطوارئ والأدلة العلمية المتاحة ، تم تحديد أنه من المعقول الاعتقاد بأن Remdesivir قد يكون فعالًا في معالجة COVID-19 ، وأنه نظرًا لعدم وجود علاجات بديلة مناسبة أو معتمدة أو متاحة ، تفوق الفوائد المعروفة والمحتملة لعلاج هذا الفيروس الخطير أو المهدد للحياة حاليًا المخاطر المعروفة والمحتملة لاستخدام الدواء".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register