راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رسوب 78 % من طلاب وطالبات طب قنا .. و80% من طب أسنان جنوب الوادي

تسببت نتيجة الفرقة الأولى بكلية طب قنا ، فى صدمة بين أبناء قنا ، و رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما كشفت النتائج الرسمية عن رسوب 78٪ بين الطلاب والطالبات، فضلاً عن رسوب 80%، بين طلاب الفرقة الأولى بكلية طب الأسنان بجامعة جنوب الوادى.

الصدمة جاءت بعد نتائج كلية الطب بجامعة أسيوط، والتى سبقت جنوب الوادى، بنتائج كارثية أيضاً لطلاب الفرقة الأولى بالكلية، وهو ما يشير إلى أن الظاهرة عامة وليست خاصة بمحافظة قنا فحسب، ما يستدعى أن يكون هناك دراسة حقيقية للموقف.

علق الدكتور على غويل، عميد كلية الطب بجامعة جنوب الوادي، على هذه النتيجة قائلا (هذه النتيجة أول مرة تحدث بكلية الطب والحاصلة على أساليب الجودة من بين ٩ جامعات مصرية).

وأضاف «غويل» أن الامتحانات بكلية الطب تتم وفقا لمعايير الجودة ومراكز التقويم وتم وضعها وفقا لمعايير الامتحانات الخاصة بالعام الماضي وبنفس الشكل والمضمون وكانت النتيجة في العام الماضي بنسبة نجاح تبلغ ما يقرب ٩٥٪.

وأشار عميد كلية الطب إلى أنه تم عمل تحليل لهذا النتيجة للتعرف على نوعية الطلاب الراسبين، وتبين أن ٩٥٪ من الطلاب الراسبين من مراكز ومدن ومدارس بعينها أدوا فيها امتحانات الثانوية العامة، حيث تبين أن الامتحانات بالتيرم الثانى متوفر بها كل العوامل الثابتة بالتيرم الأول، والمتغير هو الطالب حيث إن ٧٧٪ من الطلاب الراسبين في التيرم الأول لم يدخلوا امتحانات التيرم الثانى لاقتناعهم بالرسوب ودخولهم كليه أو مكان يفوق قدراتهم، مؤكدا أن هناك مدارس بعينها تخرج منها ما يقرب من ٧٠ طالبا والتحق بكلية الطب.

وذكر عميد الكلية أن امتحانات كلية الطب تم وضعها عن طريق لجنه ثلاثية راعت جميع المعايير والضوابط الخاصة بالجودة والتي يتم تطبيقها منذ ٤ سنوات وكانت النتيجة من ٩٠ إلى ٩٥٪، مؤكدا أن هناك عامل خلل أساسى بين الطلاب أدى إلى هذه النتيجة الغير طبيعية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register