راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رشق رئيس وزراء كوريا الجنوبية بالبيض وزجاجات المياه

قالت شبكة "فرانس 24" الإخبارية إن سكان إحدى المدن الريفية فى كوريا الجنوبية، هاجموا رئيس الوزراء "هوانج كيو آن" اليوم، الجمعة، ورشقوه بالبيض وزجاجات المياه، وذلك اعتراضا على قرار الحكومة بنشر منظومة دفاع صاروخى أمريكى فى بلدتهم.

ويذكر أن كوريا الجنوبية أعلنت الأربعاء عن أنه سيتم نشر منظومة دفاع صاروخى، تحمل اسم "ثاد" فى منطقة "سونغجو"، الواقعة جنوب شرق البلاد، نهاية العام القادم، وذلك من أجل مواجهة تهديدات كوريا الشماليةبطريقة أفضل، لكن ذلك القرار لاقى معارضة واسعة من أهالى البلدة، الذين أوضحوا أن نشر مثل تلك المنظومة من شأنه أن يتلف مزارعهم، فضلا عن أن له أضرار خطيرة على الصحة والبيئة.

وتشهد بلدة "سونغجو" احتجاجات واسعة منذ يوم الأربعاء، حيث خرج الآلاف الى الشوارع حاملين لافتات كتب عليها "نعارض تماما نشر ثاد".

وتوجه رئيس الوزراء اليوم إلى البلدة لتهدئة سكانها، حيث صرح أمام نحو 3 آلاف متظاهرا تجمعوا أمام مكاتب الحكومة فى "سونغجو"، قائلا:"نعتذر لعدم ابلاغكم مسبقا"، مضيفا أن ان الحكومة ستبذل كل ما بوسعها ليتمكن المواطنون من ان يمارسوا حياتهم اليومية دون أى قلق.

لكن مواطنين غاضبين قاطعوه، ورشقوا رئيس الوزراء ومرافقيه بالزجاجات والبيض، كما وجهوا له الشتائم وقاموا باحتجازه لست ساعات، وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ويذكر أن زيارة رئيس الوزراء تأتى بعد يوم من طلب الرئيسة "بارك غوين هيى" من مسئولى حكومتها تهدئة المخاوف بين اهالى البلدة بشأن منظومة "ثاد" ووضع حد للخلافات غير الضرورية فى البلاد حيال تلك المسألة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register