راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رصد لأهم لقاءات السيسي على هامش القمة المصرية الأمريكية

وكالات

رصدت وسائل الإعلام العالمية، أبرز لقاءات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في مقر إقامته، بواشنطن، على هامش القمة المصرية الأمريكية، حيث التقى السيسي برئيس البنك الدولي، ورئيس شركة جنرال الكتريك الأمريكية.

استبقبل السيسي اليوم بمقر إقامته بواشنطن،  جيف أميلت المدير التنفيذي لشركة "جنرال الكتريك" الأمريكية، ويؤكد حرص مصر على التعاون مع كافة الشركات الامريكية والعمل معها في مختلف المجالات، ويشير إلى ما تتمتع به شركة "جنرال الكتريك" من خبرة طويلة وسمعة طيبة في السوق المصرية، ونشاطها المتميز فى العديد من المجالات. السيد الرئيس يستعرض خلال اللقاء الاجراءات التشريعية والادارية التي تتخذها الحكومة من أجل توفير مناخ جاذب للاستثمار، ويؤكد الاهتمام الذي توليه الحكومة لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات بمختلف القطاعات.

وأعرب المدير التنفيذي لشركة "جنرال الكتريك" عن تطلع الشركة لزيادة نشاطها في مصر فى ضوء توفر فرص واعدة فى عدد من القطاعات، ويشيد بإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها مصر وما ساهمت به في تعزيز بيئة الاعمال وتحسن النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري.

كما استقبل الرئيس  مارلين هيوستن المديرة التنفيذية لشركة "لوكهيد مارتن" المتخصصة في صناعة الطائرات الحربية والصناعات العسكرية، ويثمن مساهمات الشركة في توفير احتياجات مصر من الطائرات الحربية وقطع الغيار والمعدات اللازمة، والتعاون القائم بين الجانبين فى مجالات التدريب الفني.

وأعربت "مارلين هيوستن" مديرة الشركة الأمريكية عن سعادتها بالالتقاء مع السيد الرئيس في واشنطن، وتشيد بالتعاون الممتد بين مصر وشركة "لوكهيد مارتن" على مدى سنوات طويلة، وتؤكد حرص الشركة على تعميق هذا التعاون وتطويره على مختلف المستويات خلال الفترة القادمة

 استقبل  السيسي،  جيم يونج كيم رئيس البنك الدولي، وأعرب خلال اللقاء عن تقديره لجهود البنك الدولي في دعم مصر على مختلف المستويات، سواء من خلال تنفيذ المشروعات التنموية وتوفير الدعم الفني، أو دعم وتعزيز دور القطاع الخاص، مؤكداً أن مصر تنظر إلى البنك كشريك تنموي استراتيجي لها.

وأكد جيم يونج كيم  حرص البنك الدولي على الاستمرار في تنفيذ برامج التعاون مع مصر وتطوير أطر التشاور والتنسيق بين الجانبين، ويشيد بالتقدم الذى حققته مصر خلال فترة زمنية قصيرة وخطوات الإصلاح الجدية التي اتخذتها لمعالجة الاختلالات الهيكلية التي يعاني منها الاقتصادي المصري، وتحسين مناخ الاعمال واتخاذ الاجراءات اللازمة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأكد السيي لرئيس البنك الدولي عزم مصر على مواصلة تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي وتحقيق معدلات النمو المستهدفة، وذلك بالتوازي مع التوسع فى شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية، واتخاذ مزيد من الاصلاحات التشريعية والإدارية بهدف تحسين بيئة الاعمال والاستثمار والارتقاء بتصنيف مصر بالتقارير التي يصدرها البنك لهذه المجالات. ورئيس البنك الدولي يعرب عن ثقته في أن الحكومة المصرية ستواصل تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي، ويؤكد أن مجموعة البنك الدولي بمختلف مؤسساتها تتطلع إلى أن تحقق مصر الانطلاقة الاقتصادية التى تطمح إليها.

وشهد اللقاء تباحثاً حول سبل تعزيز علاقات التعاون التي تربط بين مصر والبنك الدولي، وكيفية تعزيز دور القطاع الخاص الذى توليه مصر أهمية كبيرة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية، ودعم جهود مصر لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية..

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register