راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رصد لرد فعل الصين على أحداث «أحد السعف»

ارسل الرئيس الصيني شي جين بينغ رسالة تعزية لنظيره المصري عبد الفتاح السيسي أمس الاثنين في الهجومين الإرهابيين الذين استهدفا كنيستين.

وارسل شي في رسالته خالص التعازي للضحايا الأبرياء وخالص التعاطف للرئيس عبد الفتاح السيسي واسر الضحايا والمصابين.

وذكر الرئيس الصيني أن بلاده تعارض الإرهاب بجميع اشكاله وتدين بشدة الهجمات الوحشية.

وأضاف الرئيس أن الشعب الصيني سيقف بجانب الشعب المصري وسيدعم الجهود التي تبذلها مصر لحماية الأمن والاستقرار الوطني ومكافحة الإرهاب.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الهجومين الإرهابيين الذين وقعا يوم الاحد في مدينتي طنطا والإسكندرية أسفرا عن مقتل 44 شخصا على الاقل وإصابة ما يزيد على 120 آخرين.

ارسل رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ رسالة تعزية لرئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل أمس الاثنين في الهجومين الإرهابيين الذين استهدفا كنيستين.

وادان لي في رسالته الهجومين الإرهابيين الذين وقعا امس في مدينتي طنطا والإسكندرية بمصر بشدة والذين اسفرا عن مقتل 44 شخصا على الأقل وإصابة ما يربو على 120 آخرين.

وارسل لي خالص التعازي أيضا لأسر الضحايا والمصابين.

وقالت هوا تشون ينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية أمس الاثنين إن الصين تدين بشدة الهجومين الإرهابيين الذين استهدفا كنيستين في مصر يوم الاحد.

وذكرت وسائل اعلام محلية أن الهجومين الذين وقعا في مدينتي طنطا والإسكندرية في مصر اسفرا عن مقتل 44 شخصا على الاقل وإصابة ما يربو على 120 آخرين. واعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن الهجومين.

وقالت هوا في إفادة صحفية يومية إن قادة الصين ارسلوا رسائل تعزية لمصر، وأضافت هوا أن الصين تعارض جميع اشكال الإرهاب.

واستطردت المتحدثة قائلة إن "الصين تدعم الجهود التي تبذلها مصر من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار الوطني وانها مستعدة لتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب مع المجتمع الدولي."

وتسعى الصين الى الاستفادة من المزايا التى تتمتع بها مصر، ومن بينها السوق الضخمة التى تضم حوالى 90 مليون مستهلك، فضلاً عن أنها تعد بوابة لأكثر من مليار مستهلك يقطنون في الدول التي تتمتع فيها السلع المنتجة في مصر بمعاملة تفضيلية، مثل دول الاتحاد الأوروبي والكوميسا والدول العربية والولايات المتحدة..

ومن الفوائد الاستراتيجية والسياسية لمصر من توثيق علاقاتها مع الصين إقامة شراكة استراتيجية بين مصر وثانى أكبر اقتصاد فى العالم ستمهد الطريق لكثير من المشاريع لتضع مصر أقدامها كدولة محورية فاعلة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا , وكذلك الإسراع فى إقامة مشاريع لوجيستية ومناطق لخدمات السفن والصناعات المتعلقة بالنقل البحرى على طول محور قناة السويس لتعظيم الاستفادة من طريق الحرير الصينى وقناة السويس الجديدة فى تنشيط حركة التجارة مع دول العالم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register