راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«رفض قاطع للتهجير وتعميق الشراكة الاستراتيجية» .. تفاصيل لقاء السيسي ونائبة الرئيس الأمريكي بالإمارات

واصل الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد مجموعة من اللقاءات الجانبية مع عدد من رؤساء الحكومات الغربية والأفريقية والعربية على هامش القمة المناخية الجارية بدولة الإمارات في يومها الثاني.

واستقبل السيسي، كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي، وفي مستهل اللقاء نقلت هاريس تحيات وتقدير الرئيس بايدن للسيسي، وهو ما بادله الرئيس بتقديم خالص تحياته لبايدن.

وأكد الجانبان على ضرورة تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية والتي تمثل ركيزة مهمة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، مع الإعراب في هذا الإطار عن التطلع المتبادل لتعظيم التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين خلال الفترة المقبلة بشأن أطر التعاون الثنائي في كافة المجالات، فضلاً عن مختلف الملفات السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك.

 وشهد أيضاً التباحث حول تطورات الأوضاع الإقليمية، خاصةً في قطاع غزة، حيث عرض الجانب الأمريكي رؤيته في هذا الصدد، معربًا عن الشكر والتقدير لمصر وقيادتها للعمل الدؤوب المخلص على المساهمة في التوصل للهدنة وتبادل المحتجزين، بالإضافة إلى دورها المحوري في تقديم وإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

وتم التوافق بشأن خطورة الموقف الحالي، وضرورة العمل على الحيلولة دون اتساع دائرة النزاع، فضلاً عن حماية المدنيين ومنع استهدافهم، ورفض البلدين القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register