راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رنا عرفة: هذا أصعب موقف على الهوا .. وأتمنى تقديم شيء وطني لمصر ..حوار

حوار: كريم جابر

رنا عرفة اسم لامع في عالم الإعلام، استطاعت خلال الفترة السابقة ولا تزال تقديم نفسها بشكل جيد من خلال العديد من البرامج على فضائيات مُختلفة إضافة إلى انها خبيرة تغذية ورياضية ودائمًا ما تُقدم المشورة حول الطعام الصحي، وفي هذا السياق أجرينا معها هذا الحوار:

سُعداء للغاية بإجراء هذا الحوار معكِ، نعرف عنكِ الكثير ونود تعريف الجمهور برحلتِك حول العالم حتى الاستقرار في مصر والانضمام للعمل الإعلامي؟

أهلًا بكُم، كُنت أعيش في الكويت ثم سافرت لكافة دول العالم، نظرًا لحبي وحب والدي للسفر، ثم أتيت مصر على مرحلة الدراسة الجامعية، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، ثم انضميت لمؤسسة أخبار اليوم وفضائية روتانا والتقديم كان من بيروت ثم مُقدمة برنامجك صباحك سُكر زيادة على تليفزيون O TV إضافة إلى العديد من البرامج والأحداث التي بدأت منذ 18 عامًا في مجال الإعلام ولا تزال مُستمرة حتى الآن.

 

كيف جاءت فكرة تقديم برنامج «البيه والهانم» على فضائية «صدى البلد»؟

المُنتج دكتور رأفت كان يرغب في عرض برنامج يتحدث عن الجانب الإجتماعي وتكون منصة العرض فضائية صدى البلد، وغادة زين الدين المُشرف العام على القنوات اختارت الاسم، وكان لدينا حرص شديد على تقديم برنامج يليق بكافة أفراد العائلة المصرية، ويُقدم معلومة مُفيدة.

 

ما رأيك فيما يُقدم الآن من محتوى بالميديا ولاسيما الإعلام الترفيهي؟

نستطيع أن نقول إنه مُحتوى جيد ولكن يُمكننا تقديم أقوى، ويكون حول الوطنية والسياحة والمرأة، ومضمون الإعلام الترفيهي جيد ولكنه ينتشر في شهر رمضان أكثر، وبصورة عامة السوشيال ميديا آلية أسرع وأكبر في الوصول.

 

ما هو البرنامج الأقرب إلى قلبك ولماذا؟

صاحبة السعادة، ولكنني أُتابع برامج غربية أكثر مثل the late night show  لستيفن كولبير، Ellen show، the doctors و بشكل عام أُحب مُتابعة البرنامج اللايت.

 

ما أصعب موقف واجهتيه على الهواء مباشرة؟

حدث ماس كهربائي داخل الاستوديو وحريق بدأ ينتشر وكان يتبقى دقيقتين وينتهي البرنامج والمخرج كان يقول لي: «اختمي دلوقتي»، ولم أرغب في التسبُب في حالة ذُعر للضيفة حتى سقطت الإضاءة والرُعب ملأ المكان.

 

نعلم أنكِ خبيرة تغذية مُحترفة، كيف نعيش حياة صحية بصورة عامة؟

أحب الحياة الصحية والرياضة كثيرًا، ودرست في مجال التغذية بشكل مُكثف، وإذا عودنا إلى الأساسيات التي خلقها الله من أجلنا كبشر سنكون في حياة صحية أفضل مثل النوم والاستيقاظ مُبكرًا والاستغناء بعض الشيء عن السيارة والمِصعد ومُمارسة رياضة المشي، ومُتابعيني على السوشيال ميديا يُدعمونني كثيرًا، فدائمًا أكون القدوة الحسنة للجميع.

 

ما أكلاتك المُفضلة؟

أُحب الأسماك لأنني بعيدة بعض الشيء عن اللحوم ولكن هُناك أمر آخر أهم وهو الناس الذين يُشاركونك الطعام لأن ذلك له آثار أكثر من هائلة على الجانب النفسي، الأحاديث الإيجابية والكلمات الإطرائية بين الأسرة والأصدقاء خلال تناول الطعام عامل هام للغاية.

 

ما هي أحلامك وطموحاتك المهنية القادمة؟

أتمنى أن أكون مؤثرة في الناس بإستمرار من خلال معلومة أو علم إلخ، أتمنى تقديم شيء وطني لمصر لأنني أُحب هذا البلد للغاية، وأُقدمها للعالم بشكل مُختلف لأننا بلد جميل وصاحب حضارة قديمة و تاريخ كبير.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register