راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

روسيا ترسل توصياتها لمصر بشأن وضع إجراءات أمن وسلامة إضافية لمطاراتها

bf412d39-b470-4c2a-8028-b6aa11185959

أرسلت روسيا توصياتها إلى مصر بشأن إجراءات إضافية ضرورية لضمان الأمن والسلامة في المطارات المصرية، بعد تعليق الرحلات السياحية إليها لدواع أمنية.

وكانت روسيا قررت في شهر نوفمبر الماضي تعليق الرحلات السياحية إلى مصر وذلك بعد تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران الروسية "كوغاليم أفيا" فوق شبه جزيرة سيناء المصرية بعد إقلاعها بفترة وجيزة من مطار شرم الشيخ، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها 224.

وأعلنت هيئة الطيران الروسية، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء أطلعت عليه أصوات مصرية، أن موسكو أبلغت السلطات المصرية بتوصيات تضمنت تدابير إضافية لضمان أمن الطيران، مشيرة إلى أن تنفيذها يتطلب وقتا وموارد.

وأوضحت أن الجانب الروسي صاغ وأرسل إلى سلطات الطيران في مصر توصيات إضافية حول أمن الطيران، وقالت "إنه حسب معطيات الجانب المصري، فإن تنفيذ هذه التوصيات يتطلب موارد ووقتا".

تأتي هذه التوصيات بعد أن قام فريق من الخبراء الروس بتقييم فعالية التدابير الأمنية المتخذة في المطارات المصرية، في إطار المساعي إلى عودة السياح الروس، بعدما أعلنت موسكو إيقاف رحلات الطيران من وإلى مصر لدواع أمنية على خلفية حادثة طائرة الركاب في سيناء.

وأعرب رئيس مجلس النواب الروسي "الدوما" سيرغي ناريشكين، الذي يزور مصر حاليا على رأس وفد من البرلمانيين الروس، عن ثقته بأن حل مسألة عودة السياح الروس إلى مصر قد يتم بأقرب وقت.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register