راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"روس نفط" الروسية تشترى حصة فى شركة الإطارات الإيطالية بريللى

 

أرشيفية
أرشيفية

أعلن فى إيطاليا اليوم الاثنين أن شركة النفط الروسية العملاقة "روس نفط" ستشترى حصة من شركة صناعة الإطارات الإيطالية بريللى، رغم تصاعد التوتر بين موسكو والغرب بسبب الأزمة الأوكرانية.

وكجزء من صفقة معقدة قيمت سعر سهم بريللى بمقدار 12 يورو (17 دولار) ستشترى "روس نفط" 50% من أسهم شركة قابضة جديدة تمتلك أكثر من 20% من أسهم بريللى بحسب بيان صادر عن بنك إنتيزا سان باولو الإيطالى.

ووفقا للبيان فإن بنكى إنتيزا سان باولو ويونى كريديت سيحصلان على 5% لكل بنك من أسهم الشركة الجديدة فى حين ستمتلك شركة نوفى بارتيسيبازيونى التى تمتلك حصة فى بريللى حاليا 40% من أسهم الشركة القابضة الجديدة.

وقال إنتيزا سان باولو إن هدف الصفقة هو تطوير أنشطة بريللى وتعزيز شبكتها التجارية فى روسيا بفضل انتشار وجود روسنفط فى مختلف أنحاء روسيا.

يذكر أن روسيا وإيطاليا ترتبطان بعلاقات اقتصادية وسياسية قوية والتى تبدت بشكل خاص عندما استغلها رئيس وزراء إيطاليا الأسبق سيلفيو بيرلسكونى لتأكيد صداقته الشخصية مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

يذكر أن روما هى ثالث أكبر شريك تجارى لموسكو فى حين أن روسيا هى أكبر مورد للطاقة لإيطاليا. كما أن روما اعتادت تبنى جانب الحذر عندما يتعلق الأمر بالعلاقات مع روسيا داخل الاتحاد الأوروبى.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register