راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رياضة البرلمان: مصر اقتربت من تنظيم كان 2019

قال النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن مصر اقتربت من استضافة بطولة الأمم الأفريقية 2019، وخاصة فى ظل وجود إرادة من الدولة لدعم الملف الرياضى، كما أن اتحاد الكرة بعث خطابا رسميا للاتحاد الأفريقى «الكاف» لطلب استضافة أمم افريقيا بعد اعتذار المغرب.

وأضاف حسين لـ"صدى البلد"، أنه لا يوجد أفضل من مصر في تنظيم البطولات الكروية وخاصة أنها حققت نجاح غير عادى فى كثير من البطولات، وشهدت أكبر تجمع جماهيري خلال استضافتها لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2006، وأيضا استضافتها لبطولة العالم للشباب في كرة القدم تحت 20 سنة 2009، فضلا عن وجود الإمكانيات التى تتمثل فى الملاعب والبنية الأساسية، ووجود أشخاص متمرسون لهم باع كبير فى التنظيم.

وأكد النائب أن مصر لديها العديد من المحافظات مثل بورسعيد والإسكندرية والإسماعيلية والقاهرة، والتى جميعها تمتلك بنية رياضية متميزة، وملاعب مناسبة ومؤهلة لاستضافة المجموعات، مضيفا أن الحكومة لديها القدرة على الاستعداد الأمثل لتلك البطولة من خلال الخطط التنظيمية ورغبة القائمين على المنظومة الرياضية فى دعم كرة القدم.

وأشار النائب إلى توافر كافة العوامل التى تمكن مصر من استضافتها للأمم الافريقية، وخاصة أننا شعب محب للكرة، ولدينا محافظات مؤهلة للاستضافة.

كان اتحاد كرة القدم برئاسة المهندس هانى أبوريدة حسم قرار تنظيم واستضافة بطولة أمم افريقيا 2019. حيث أرسل خطابا رسميا للاتحاد الأفريقى «الكاف» لطلب استضافة أمم افريقيا بعد اعتذار المغرب تأكيدا على قدرة مصر على استضافة هذا الحدث الكبير.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register