راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"زهرة التحرير" تنشر خطة "الداخلية" لفض اعتصام رابعة العدوية

اعتصام رابعة
اعتصام رابعة

كتب: هيثم هلال

وسط حالة من الترقب بين معتصمين في ميدان رابعة العدوية الذين يستعدون منذ فترة لمواجهة قوات الأمن التى ستقوم بفض الاعتصام,

 

بعد تكليف الداخلية بتلك المهمة نظراً لما يشكله ويمثله هذا الاعتصام بالإضرار العام وترويع الموطنين وأنه يمثل خطورة على الأمن القومي حسب قو, معارضي الرئيس المعزول.

حصلت "زهرة التحرير" على نسخة من خطة فض الاعتصام ، التي من المفترض أنه سيتم تنفيذها مساء اليوم الخميس على أربعة مراحل مختلفة وفق قوة وتصدي المعتصمين للقوات.

وتبدأ المرحلة الأولى بإطلاق المياه الغزيرة بكثافة شديدة على المتظاهرين بالميدان لإزالة المصدات "العوائق" التي تم إنشاؤها خلال تلك الفترة من جانب المعتصمين، وأيضاً لرفع الحواجز التى ستقابل قوات الأمن أثناء دخولهم ثم بعد ذلك إطلاق قنابل الغاز التى ستصيب المعتصمين بحالة ارتباك كبيرة تجلعهم يقومون بالفرار نظراً لامتلاء الهواء بالغازات التى لن يتحملها الجميع لضيق التنفس وللإحساس الشديد بعدم القدرة على الحركة.

يأتي بعد ذلك التعامل من خلال المرحلة الثالثة، وهى إطلاق طلقات الخرطوش في حال قام المتظاهرون بمواجهة القوات بعنف من جانبهم، ثم تأتى المرحلة الرابعة والأخيرة وهى دفع المياه الملونة على المعتصمين وسيكون المبنى والمقر المجاور للاعتصام والتابع لوزارة الدفاع هو أحد الأماكن التى قد تنطلق منها قوات وزارة الداخلية لفض الاعتصام.

وقد أكدت التسريبات أنه فى حال فشل الداخلية فى تنفيذ تلك الخطة سيكون اللجوء الى القوات المسلحة هو البديل القائم والوحيد لإنهاء هذا الاعتصام على الفور الذى أثار جدلا كبيرًا حوله.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register