راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

سؤال برلماني لوزير التعليم بشأن عدم فتح قاعة رياض الأطفال بإحدى مدارس أسيوط

تقدمت النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بسؤال لـ وزير التربية والتعليم بشأن عدم فتح قاعة رياض الأطفال  الرابعة بمدرسة "حسن تمام الرسمية للغات"  بساحل سليم بمحافظة أسيوط، خاصة وأن المدرسة بها ٤ قاعات ولم يتم فتح سوى ثلاثة فقط رغم أن الأهالي قاموا بتجهيز وتأثيث القاعة الرابعة بجهودهم الذاتية العام الماضي.

 

وطالبت النائبة بفتح قاعة رياض الأطفال الرابعة بالمدرسة حتى تستوعب أعداد الذين تقدموا لمرحلة رياض الأطفال بمركز ساحل سليم، مذكرة بأن المركز  تم اختياره من قبل رئيس الجمهورية ليكون مركزًا نموذجيًا بحياة كريمة، وطالبت النائبة سناء السعيد بالرد كتابة كما تنص اللائحة.

يشار إلى أن المادة 198 من اللائحة الداخلية للمجلس، تنص على أن لكل عضو أن يوجه إلى رئيس مجلس الوزراء أو أحد نوابه أو أحد الوزراء أو نوابهم، أسئلة فى شأن من الشئون التى تدخل فى اختصاصهم، وذلك للاستفهام عن أمر لا يعلمه العضو، أو للتحقق من حصول واقعة وصل علمها إليه، أو للوقوف على ما تعتزمه الحكومة فى أمر من الأمور، وعلى الحكومة الإجابة عن هذه الأسئلة فى دور الانعقاد ذاته، وذلك مع مراعاة ما ورد فى المادة 202 من هذه اللائحة. وتكون الإجابة عن الأسئلة شفاهة فى الجلسة ما لم تكن من الأسئلة التى يجب الإجابة عنها كتابةً وفقا لأحكام هذه اللائحة.

 

فيما تنص المادة 199 أنه لا يجوز أن يوجه السؤال إلا من عضو واحد ويجب أن يكون السؤال فى أمر من الأمور ذات الأهمية العامة ولا يكون متعلقا بمصلحة خاصة، أو تكون له صفة شخصية. كما يجب أن يكون السؤال واضحا ومقصورا على الأمور المراد الاستفهام عنها دون أى تعليق، وأن يكون خاليا من العبارات غير اللائقة.

مادة 200 تكون الإجابة كتابةً عن الأسئلة فى الأحوال الآتية:

 

أولا:إذا طلب العضو ذلك

 

ثانيا :اذا كان الغرض من السؤال مجرد الحصول على بيانات او معلومات إحصائية بحتة.

 

ثالثا:اذا كان السؤال مع طابعه المحلى يقتضى إجابه الوزير المختص.

 

رابعا :اذا وجه السؤال ما بين أدوار الانعقاد.

 

في أول يوم له بالديوان.. رضا حجازي يجتمع بقيادات وزارة التربية والتعليم

ويعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أول اجتماع له مع قيادات الوزارة ومديري مديريات التربية والتعليم في مقر وزارة التربية والتعليم.

 

يأتي هذا الاجتماع ضمن أول أنشطة الدكتور رضا حجازي،  بعد تسلمه اليوم مهام وزير التربية والتعليم ، للبدء متابعة الملفات التعليمية التي يتولاها قيادات الوزارة ومديري المديريات ، ومناقشة بدء الاستعداد لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022.

وتابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، العمل من مقر الوزارة.

 

وبمجرد وصول الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد، تم استقباله بحفاوة شديدة من جانب قيادات الوزارة.

 

ويعد اليوم هو أول يوم للدكتور رضا حجازي على مكتب وزير التربية والتعليم ، حيث لم يدخل وزارته منذ حلف اليمين إلا اليوم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register