راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"سامسونج" تنتج ثلث الهواتف الذكية فى العالم خلال الربع الثانى

 سامسونج

 

أظهرت بيانات صدرت، أن شركة سامسونج الكترونيكس الكورية الجنوبية أكبر منتج للهواتف الذكية فى العالم، سجلت رقما قياسيا من حيث صادراتها من هذه الأجهزة فى الربع الثانى من العام.

ووفقا لبيانات جمعتها شركة "استراتيجى أناليتيكس" للأبحاث، قامت سامسونج بتصدير عدد قياسى بلغ76 مليون هاتف ذكى فى الربع الثانى مقارنة بـ69.4 مليون جهاز فى الربع الأول.

وأضافت شركة الأبحاث أن سامسونج واصلت أيضا هيمنتها على السوق العالمية للهاتف الذكى من حيث الحصة السوقية مع بلوغ حصتها فى الفترة من أبريل إلى يونيو إلى 33.1% لتظل ثابتة دون تغير كبير عن الربع الأول.

غير أن حصتها السوقية فى الربع الثانى كانت أقل بشكل طفيف عن رقمها القياسى البالغ 33.9% فى الربع الثالث من العام الماضى.

وأضافت: "استراتيجى أناليتيكس" أن "سامسونج نمت بنسبة 56% سنويا وصدرت رقما قياسيا من الهواتف الذكية بلغ 76 مليون جهاز على مستوى العالم.
وصدرت سامسونج فى مرتين عددا أكبر من الهواتف الذكية مقارنة بآبل فى هذا الربع، وشهد طراز جالاكسى إس فور الشهير طلبا قويا فى الصين، والعالم وساعد فى رفع حجم التصدير"،وتجاوز حجم مبيعات "جالاكسى إس فور" 10 ملايين جهاز منذ طرح أواخر أبريل الماضى.

فى المقابل، شهدت صادرات منافستها أبل من الهواتف الذكية تراجعا إلى 31.2 مليون جهاز فى الربع الثانى مقابل 37.4 مليون جهاز فى الربع السابق عليه مع انحسار قيمتها السوقية إلى 13.6% مقابل 17.9% خلال الفترة المذكورة.

كانت سامسونج الكترونيكس أعلنت فى وقت سابق اليوم الجمعة ارتفاع أرباحها الصافية فى الربع الثانى بنسبة 6ر49% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى مدعومة بالصادرات القوية لجهازها الذكى الشهير جالاكسى إس.

وفى إخطار للبورصة الكورية، قالت الشركة إن صافى الأرباح بلغ 77ر7 تريليون وون (96ر6 مليار دولار) فى الفترة من أبريل إلى يونيو مقارنة مع 19ر5 تريليون وون فى الفترة المقابلة من العام الماضى.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن سامسونج قولها إن العائدات قفزت بنسبة 7ر20% على أساس سنوى لتصل إلى رقم قياسى عند 46ر57 تريليون وون فى الفترة المذكورة، وارتفعت أرباح التشغيل بنسبة 5ر47% إلى رقم قياسى عند 53ر9 تريليون وون.

وأظهرت البيانات أن شركة "إل جى الكترونيكس"، المنافس المحلى الأصغر لسامسونج، احتفظت بالمركز الثالث من حيث صادرات أجهزة الهاتف الذكى على خلفية الطلب القوى على هاتفها الذكى الشهير "أوبتيمس جى".
وأوضحت البيانات أن "إل جى الكترونيكس" باعت 1ر12 مليون هاتف ذكى فى الربع الثانى مقابل 3ر10 مليون جهاز فى الربع الأول مع بلوغ حصتها السوقية 4ر5%، بارتفاع قدره 4ر0 نقطة مئوية فى الفترة المذكورة.

من ناحية أخرى، احتفظت سامسونج الكترونيكس بمكانتها كأكبر منتج للهاتف المحمول فى العالم خلال الربع الثانى ببيع إجمالى 107 ملايين جهاز، وبلغت حصتها السوقية 7ر27%.

وكشفت البيانات أن شركة نوكيا الفنلندية التى ظلت قائدة السوق لفترة طويلة حلت فى المركز الثانى بصادرات بلغت 1ر61 مليون هاتف محمول وحصة سوقية 8ر15% تليها شركة أبل الأمريكية بصادرات 2ر31 مليون جهاز وحصة فى السوق بلغت 1ر8% ثم "إل جى الكترونيكس" بتصدير 8ر17 مليون جهاز وحصة سوقية بلغت 6ر4%.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register