راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

سر اختفاء ظاهرة الـ «100%» من مجاميع الثانوية العامة.. تقرير

للعام الثانى على التوالى خلت مجاميع أوائل الثانوية العامة من الحصول على الدرجة النهائية فى كل المواد، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الأول على الجمهورية حصل على 409.5 درجة، فيما بلغ عدد الأوائل 56 طالباً وطالبة، وكالعادة تفوقت البنات على البنين، وحصلن على النسبة الأعلى فى قائمة الأوائل.

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة: «لم يحصل أى طالب على نسبة نجاح 100%، وذلك للعام الثانى على التوالى، وعهد المجاميع المرتفعة انتهى، وسنعيد لشهادة الثانوية العامة مكانتها»، مؤكداً أن تنسيق هذا العام سينخفض عن السنوات الماضية، لعدم وجود نسب مرتفعة فى المجاميع التكرارية للدرجات.

وأضاف «حجازى» أن نسبة النجاح العامة بالثانوية العامة تقترب من 73%، وتقل 2% عن العام الماضى، وأكد أن النتيجة ستصل المدارس غداً «الخميس»، مشدداً على أن الطالب يتسلم نتيجته بشكل مجانى من مدرسته، محذراً أى مدرسة من طلب أى مبالغ مالية من الطلاب.

وأنهت الجامعات استعداداتها لبدء ماراثون تنسيق القبول بالكليات بتجهيز المعامل، والحواسب الآلية، وتعليق الإرشادات الخاصة بخطوات التنسيق أمام المعامل، تسهيلاً على الطلاب، وتم تجهيز نحو 8 آلاف و550 جهاز حاسب آلى، ليتمكن جميع الطلاب من تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات، حيث ستستقبل الجامعات نحو 500 ألف طالب وطالبة من الناجحين فى الثانوية العامة، لتسجيل رغباتهم إلكترونياً خلال 3 مراحل للتنسيق، وأعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، جاهزية معامل الجامعة لاستقبال الناجحين، بالتزامن مع بدء المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، التى من المنتظر أن تبدأ مطلع الأسبوع المقبل.

وقال «نصار»: إنه سيتم القضاء على أى مشكلة تواجه الطلاب أثناء تسجيل رغباتهم، وذلك من خلال المشرفين والقائمين على عملية التنسيق داخل المعامل، موضحاً أن الجامعة ستوفر كل الإمكانيات المتاحة لديها لنجاح ماراثون تنسيق القبول بالكليات خلال الـ3 مراحل.

فى السياق نفسه، وافق اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، على قرار مجلس إدارة أكاديمية الشرطة بتحديد الحد الأدنى لدرجات الطلبة الحاصلين على «الثانوية العامة» أو «الأزهرية» الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة بمجموع 65% للعام الدراسى 2017 – 2018، أو العام السابق 2016، على أن يكون المتقدم مقيداً خلال العام الدراسى الماضى بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون الجامعات.

وأعلن اللواء الدكتور أحمد العمرى، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، فى مؤتمر صحفى، أمس، أن الكلية تبدأ فى تلقّى طلبات الالتحاق ابتداء من 25 يوليو الجارى وحتى 10 أغسطس المقبل، من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register