راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

سر ارتفاع أرباح «جهينة» بنسبة 39% خلال الربع الأول من العام الجاري.. تقرير

ارتفعت أرباح شركة جهينة للصناعات الغذائية خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 39%، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، لتصل إلى 81 مليون جنيه.

وقد عزت الشركة ارتفاع الأرباح الفصلية إلى انخفاض تكلفة التمويل نتيجة انخفاض حجم الديون البنكية، بالإضافة إلى بدء تعافي سوق السلع الاستهلاكية.

وفي هذا السياق، توقع الرئيس التنفيذي لشركة جهينة للصناعات الغذائية، سيف صفوان ثابت، في مقابلة مع "العربية"، أن يؤثر رفع الدعم عن المواصلات ومترو الأنفاق على القدرة الشرائية للمواطن، من هنا تعمل الشركة على التأقلم مع إمكانيات المواطن وحاجاته وابتكار منتجات جديدة.

وأوضح أن خفض حجم مديونية الشركة يعود بشكل رئيسي إلى خفض المصروفات التي لها علاقة بالاستيراد من الخارج في الوقت الحالي، إلى جانب الحفاظ على التدفقات النقدية.

ولفت إلى أن الشركة قد لجأت إلى أخذ قروض بنكية في العام 2016 لتغطية توسعات الشركة واستثماراتها الضخمة.

يُذكر أن الإيرادات الفصلية للشركة قد ارتفعت بنسبة 23%، لتصل إلى 1.6 مليار جنيه.

وعلى صعيد أخر، واصل سعر الدولار الارتفاع أمام الجنيه المصري ليقترب سعر البيع من 18 جنيها، حيث سجل مع بداية اليوم الخميس 17.89 جنيه للشراء و17.99 جنيه للبيع في عدد من البنوك، وقد قفز السعر لدى البنك المركزي أمس الأربعاء بنحو 9 قروش للشراء و8 قروش للبيع.

وبدأت رحلة صعود الدولار في مصر منذ الأسبوع الماضي والذي سجل زيادة بنحو 20 قرشا بعد أن كان السعر مستقرا لفترة طويلة عند 17.56 جنيه للشراء و17.66 جنيه للبيع.

ولم يسجل سعر الدولار مستوى الـ 18 جنيها منذ عام تقريباً، حيث استقر عند مستويات الـ17.50 جنيه منذ نهاية عام 2017 وعاود الارتفاع مع بداية الشهر الحالي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register