راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

سر تعليق هاني شاكر "المثير للجدل" على هجوم مسجد الروضة الإرهابي

علق فنان مصري مشهور بطريقة مثيرة للجدل، على الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وآثار الفنان هاني شاكر، جدلا واسعا، حينما عبّر بطريقته عن غضبه من الهجوم الإرهابي ونشر، عبر حسابه الرسمي على "انستغرام"، صورة ثلاثية مجمعة لمسجد وكنيسة مدمرين نتيجة الهجمات الإرهابية لأصوليين يتخذون من الدين الحنيف غطاء لعملياتهم الإجرامية، وصورة ثالثة لليهود يعيشون بأمان.

وعلق الفنان المصري على الصورة قائلا: "قتلوا أبناء الجمعة وأبناء الأحد ولا زال أصحاب السبت آمنين".

كما نشر الفنان والمطرب المصري تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أعرب فيها عن بالغ عزائه لأهالي شهداء مسجد الروضة في سيناء بعد الهجوم الإرهابي الذي أوقع 305 قتلى. وكتب "خالص العزاء للشعب المصري ولأهالينا في العريش لعائلات شهداء مسجد الروضة وتمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين".

A post shared by Hany Shaker (@hanyshaker) on

وقالت النيابة العامة المصرية، اليوم السبت، 25 نوفمبر/تشرين الثاني، إن عدد ضحايا هجوم وقع على مسجد "الروضة" في محافظة شمال سيناء أمس الجمعه، ارتفع إلى 305 قتلى و128 مصابا.

وجاء في بيان النائب العام، "بأنه فى تاريخ 24 نوفمبر ورد إخطار من مديرية أمن شمال سيناء بأنه عند بدء إلقاء خطيب مسجد الروضة الكائن بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء لخطبة صلاة الجمعة فوجئ المصلون بقيام عناصر تكفيرية يتراوح عددهم بين 25 إلى 30 مسلحا يرفعون علم "داعش"، وقد اتخذوا مواقع لهم أمام باب المسجد ونوافذه البالغ عددها 12 نافذة يحملون الأسلحة الآلية بإطلاق الأعيرة النارية على المصلين.

وأضاف البيان: "تبين أن التكفيريين قد وصلوا بخمس سيارات دفع رباعي وقاموا بإحراق السيارات الخاصة بالمصلين وعددها 7 سيارات، ونتج عن الحادث استشهاد 305 أشخاص بينهم 27 طفلا كانوا برفقة ذويهم وإصابة 128 آخرين".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register