راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

سر زيارة بابا الفاتيكان مصر..تقرير

أشادت موقع ذا هيل الأمريكي, بزياة بابا الفاتيكان, البابا فرنسيس, إلى مصر هذا الشهر, مشيراً إلى أن الزيارة تُعد فرصة قوية لتعزيز العلاقات بين المسيحيين والمسلمين».

وفي حين يتجه العالم للتركيز على هزيمة الإرهاب و«داعش»، أكد الموقع الأمريكي ضرورة التفاعل من جديد لحل قضية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذي طال أمده في منطقتنا – بين إسرائيل والعالم العربي.
وأكد الموقع الأمريكي أن مصر والولايات المتحدة تستطيعان العمل معا لحث الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية على بدء جولة جديدة من المفاوضات الجادة لإيجاد حل لكيفية أن يعيش الشعبان معا جنبا إلى جنب فى الأمن المشترك.
وقال: "إذا ما جرت المفاوضات، فإن العالم العربي المعتدل ينبغي أن يدعم هذا الجهد، وأن يساعد، حيثما أمكن، في التوسط في أصعب المسائل في أي مفاوضات".
وأثنى موقع «ذا هيل» على دور مصر التي تتمتع بالمصداقية للمشاركة؛ نتيجة لأكثر من ثلاثة عقود من السلام مع دولة إسرائيل والاعتراف الدبلوماسي بها.
وأضاف: "إن مركزية مصر في العالم العربي وعلاقتها الطويلة مع الولايات المتحدة تتيح فرصة للنهوض بمصالحنا المشتركة في السلام والأمن الإقليميين".
وتابع: "لن يكون التقدم على نحو سلس دائما، فستكون هناك حتما خلافات ونكسات، وتسعى الحكومة الأمريكية جاهدة للتصدي للتحديات الأمنية المعقدة للغاية، ولكن يمكن إحراز تقدم، وحكومتي مستعدة للعب دور دبلوماسي أكثر نشاطا".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register