راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

سر زيارة وفد من"هندسة الإسكندرية" لجامعة فيرجينيا الأمريكية

أبرزت وكالات الأنباء العالمية، تفاصيل زيارة وفد من كلية الهندسة، بجامعة الإسكندرية، لنظيرتها بجامعة فيرجينيا الأمريكية، ويرصد "زهرة التحرير" أهم ماتداولته وسائل الإعلام العالمية بهذا الصدد.
زار وفد من جامعة الإسكندرية يضم كلًا من الدكتور عبدالعزيز قنصوة، عميد كلية الهندسة، والدكتور مصطفى النعناعي، الأستاذ المساعد بالكلية جامعة فيرجينيا تك بالولايات المتحدة الأمريكية لبحث أوجه التعاون الأكاديمية العلمية والبحثية بين الجانبين.

تم التوقيع بالأحرف الأولى على إنشاء درجة ماجستير الهندسة لأقسام علوم الحاسب وهندسة الحاسب وهندسة الاتصالات والتي تتيح الفرصة لطلبة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية وخريجي كليات الهندسة من الجامعات المصرية والعربية والأفريقية فرصة الالتحاق بماجستير الهندسة بجامعة فيرجينيا تك بالتعاون مع كلية الهندسة.

ووفقا للبرتوكول يدرس الطالب فصلًا دراسيًا أو فصلين في هندسة الإسكندرية من مواد الماجستير واحتسابها ضمن الدرجة بجامعة فيرجينيا تك، بحيث يمكن أن يحصل المهندس علي الدرجه خلال 3 فصول دراسية من التسجيل في هندسة الإسكندرية.

وقام الوفد بزيارة نائب رئيس جامعة فرجينيا تك وعميد كلية الهندسة والسادة رؤساء الأقسام هناك حيث تم اﻻتفاق على التوسع بضم أقسام الهندسة الكيميائية والصناعية والمدنية والميكانيكية وجارٍ إعداد الاتفاقيات والخطوات اللازمة لبدء التطبيق من العام القادم.

كما اتفق الجانبان علي إعداد وتوقيع بروتوكول للتبادل الطلابي وللدراسة لفصل أو عام دراسي لمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا.

وفي إطار التعاون على المستوى البحثي تم الاتفاق على التقدم بعدة مقترحات لمشاريع بحثية للحصول على تمويل من خلال دعم المشروعات والذي يتم طرحه من خلال الهيئة القومية لدعم العلوم NSF، وصندوق دعم العلوم التكنولوجياSTDF كما تم مقابلة المسؤولين عن الإبداع وريادة الأعمال والحاضنات التكولوجية وجارٍ إعداد مقترح لاتفاقية شراكة لدعم رواد الأعمال من طلبة وخريجى جامعة الإسكندرية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register