راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

سقوط قتلى ومصابين من القوات العراقية

سقط عدد من القوات العراقية والحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، بين قتيل ومصاب بتفجير في جزيرة الخالدية شرق الرمادي، مركز محافظة الأنبار غرب العراق، وقتل 3 أشخاص، وأصيب 14 آخرون، بانفجار عبوتين ناسفتين في منطقتين منفصلتين في العاصمة بغداد.

وقال ضابط في عمليات الانبار، برتبة عقيد، طلب عدم الكشف عن اسمه، لوكالة"الأناضول" التركية، أن "عبوة ناسفة زرعها عناصر تنظيم داعش في منطقة "البو شهاب" التابعة لجزيرة الخالدية 23 كم شرق الرمادي، انفجرت في قوة مشتركة من القوات العراقية والحشد الشعبي".

وأضاف العقيد، أن "الانفجار أسفر عن مقتل 7 من القوات العراقية والحشد الشعبي واصابة 13 اخرين وألحق اضرارا مادية وبشرية كبيرة". لافتًا الى أن "منطقة البو شهاب محررة من داعش ولكن القوات العراقية والحشد الشعبي تقوم بتطهيرها وانفجرت العبوة خلال مرورهم من فوقها".

من جانب آخر، قال مصدر في الداخلية العراقية للوكالة التركية، إن "عبوة ناسفة انفجرت، قرب الحي الصناعي في منطقة الطالبية شرق بغداد، ما أسفر مقتل شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح".وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، (كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الاعلام)، أن "عبوة ناسفة ثانية انفجرت، قرب سوق شعبي في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 9 آخرين".

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق في بيان، أمس الاثنين، مقتل واصابة 1966 عراقيًا بأعمال العنف خلال يوليو الماضي، فيما أكدت أن العاصمة بغداد هي الاكثر تضررًا بين المدن العراقية، وقالت البعثة في البيان، إنها "سجلت مقتلِ ما مجموعه 759 عراقيًا وإصابة 1.207 آخرين جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال تموز 2016″، موضحة أن "الإحصائية استثنت محافظة الانبار لعدم تسني البعثة من الحصول على حصيلة بعدد الضحايا بين صفوف المدنيين لهذا الشهر من مديرية صحة المحافظة".

وذكر البيان، أن "عدد القتلى المدنيين في يوليو، بلغ 629 شخصًا، من بينهم 10 من منتسبي الشرطة الاتحادية ومنتسبي الدفاع المدني من الصحوة، وكذلك من منتسبي الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي الإطفاء"، مبينة أن "عدد الجرحى المدنيين، بلغ 1.061 شخصًا".

وتابع البيان، أن "عدد القتلى في صفوف القوات الامنية بلغ 130 عنصرًا من ضمنهم أفراد من قوات البيشمركة وقوات المهام الخاصة والميليشيات التي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي، مع استثناء عمليات الأنبار، فضلاً عن إصابة 146 آخرين".

واكد البيان، أنه "وفقًا لأداد الضحايا التي سجلتها البعثة لشهر يوليو، كانت محافظة بغداد الأكثر تضررًا، إذ بلغ مجموع الضحايا المدنيين 1.400 شخصًا، 513 قتيلاً و887 مصابًا".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register