راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

سلطان يكلف الخولي بالتفتيش علي شون وصوامع القمح للتأكد من تنظيم تسليم الأقماح بالإسكندرية

كلف الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ، بالمرور والتفتيش علي شون وصوامع القمح بنطاق المحافظة، للتأكد من تنظيم تسليم الأقماح لهذا العام وتفقد مدى استعداد كافة الأجهزة لإستقبال موسم الحصاد ومدى جاهزية الصوامع لاستيعاب محصول القمح القادم.

هذا وقد تفقدت الخولي صباح اليوم صومعة الكينج مريوط والتي تتسع ل ٥٠ الف طن، و بنكر السلام وصومعة العامرية التي تتسع ل ١٦٠ الف طن قمح؛ وذلك لمتابعة عملية توريد القمح، واستطلاع مشاكل الموردين وحل كافة المعوقات و التأكد من سلامة اجراءات تسليم الأقماح وتشوينها، كما فحصت جودة القمح وسعه كل صومعه ووحدة سحب العينات ودرجة النظافة ورطوبة الأقماح.

ووجهت الخولي على مدير مديرية التموين والزراعة وأعضاء لجنة الصادرات والواردات؛ على عدم تأخير أي سيارة تم فرزها بالصوامع ، وإدخال السيارات بالكامل منعا لتكدس المرور خارج الصوامع و تسهيلا لعملية تخزين الأقماح، مؤكدة على تيسير التسليم والتوريد في اطار الصورة الضوابط ، كما استمعت النائب الى مشكلات وطلبات موردين القمح.

من الجدير بالذكر أن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية قد شدد علي جميع الجهات من الرقابة الإدارية، ومديرية التموين، ومديرية الزراعة والمسئولين عن صوامع الأقماح بالإسكندرية وهيئة الرقابة على الصادرات بوضع خطة لتنظيم تسليم الاقماح لهذا العام استعداد لموسم تجميع الاقماح والذي بدأ في ١٥ إبريل الماضي.

وأكد المحافظ أنه خلال الخطة تم حصر المساحات الزراعية للقمح بالإسكندرية، والتي قدرت بحوالي ٦٦ ألف فدان بواقع كمية حصاد محتملة ٢٠٠ ألف طن لهذا العام، وأكد أن السعة التخزينة في المحافظة أكثر من المتوقع حصاده حيث تبلغ اجمالي الساعات التخزينية لدينا ٣٨٥ ألف طن، والمستهدف تخزينة من القمح حوالي ٢٠٠ ألف طن، كما أن هناك توزيع جيد علي الأماكن علي مستوي المحافظة ومراعاة توقيت نقل واستلام الأقماح ، مشيراً إلي أنه تم التأكيد علي جاهزية الصوامع الموجودة بالأحياء والسعة التخزينية لها.

حضر التفقد، الأستاذ مبارك عبد الرحمن مدير مديرية التموين بالإسكندرية، والدكتور مصطفى بخشوان مدير مديرية الزراعة بالإسكندرية، و ممثل للجهة المسوقة و مندوب لجنة الصادرات والواردات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register