راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

سوهاج تضرب الرقم القياسي بإزالة 68% من التعديات علي الأراضي الزراعية

أكد محافظ سوهاج، أيمن عبدالمنعم، أنه بالفعل يتم تنفيذ حملات بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، واستعادة الأراضي من وضعي اليد، وذلك بالتعاون مع الشرطة والجيش والأجهزة المعنية.

ولفت إلى أنه في اجتماع مجلس المحافظين برئاسة شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بالأمس، تم تشكيل لجان لحصر جميع الأراضى المتعدى عليها في سبيل تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية والخدمية بمحافظات الصعيد.

وأوضح أن المحافظة شكلت وحدة تدخل سريع بالتعاون مع القوات المسلحة لإزالة كافة التعديات الخاصة بأملاك الدولة والأراضى الزراعية، ولدينا حصر كامل بكافة التعديات، وتم التشديد على جميع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والقرى بتفعيل توجيهات القيادة السياسية، حيث تم إزالة 68% من التعديات في وقت قياسي، وجاري العمل والتصدي للتعديات أولا باول، وتطبيق القانون دون استثناء لأحد.

وأضاف المحافظ، أن رؤساء الوحدات المحلية المختلفة قاموا باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة ظاهرة التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وتنفيذ الإزالات الفورية، بالإضافة إلى مصادرة مواد البناء والمعدات المستخدمة، وتحرير المحاضر اللازمة للمقاولين ورفع أسمائهم من التراخيص.

وشدد على رؤساء القرى والجمعيات الزراعية بتطبيق القانون على المتعدين والاستعانة بمعدات المحافظة حال احتياجهم إليها لتنفيذ قرارات الإزالة الفورية، مضيفا «أى شخص قام بالاستيلاء على الأرض دون وجه حق ودون مستندات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده».

وناشد المحافظ، أهالي المحافظة بضرورة احترام القانون واحترام أملاك الدولة والأراضي الزارعية وعدم التعدى عليها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register