راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

 «سيناء 2018» مقتل 8 من الجيش المصري و14 إرهابياً اليوم

أعلن الجيش المصري اليوم (السبت)، إحباط عملية إرهابية كبرى بوسط سيناء، ما أسفر عن مقتل 8 من أفراده و14 من العناصر الإرهابية.

وقال المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي في بيان إنه «فى إطار العملية الشاملة ( سيناء 2018 ) ونتيجة لإحكام السيطرة الأمنية على مختلف المناطق بسيناء، فقد تمكنت القوات المسلحة اليوم من إحباط عملية إرهابية كبرى، حيث حاولت مجموعة من العناصر الإرهابية مكونة من عدد (14) فرد منهم عدد (4) أفراد يرتدون الأحزمة الناسفة ومسلحين جميعاً بالبنادق الآلية والرشاش المتوسط و«آر بي جي» اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء مستغلة فترة وحالة الظلام التى تصاحب توقيت الفجر، إلا أنه نتيجة ليقظة وإنتباه عناصر الخدمة والحراسة البواسل فقد تمكنوا من منعهم والاشتباك معهم بمختلف الأسلحة ووسائل النيران المتاحة، مما أدى إلى مقتل جميع العناصر الإرهابية وعددهم (14) فرد حيث أسرعت العناصر التى ترتدى الأحزمة الناسفة بتفجير أنفسهم بمحيط المعسكر فنتج عن ذلك استشهاد عدد (8) أفراد من القوات المسلحة وإصابة عدد (15) فرد آخرين بإصابات مختلفة نتيجة لتطاير الشظايا».

وأكد البيان على استمرار القوات المسلحة فى جهودها لاقتلاع الإرهاب الذى «يقوم حالياً بمحاولات يائسة لاستهداف عناصرنا عبر العمليات الإنتحارية».

من جهة أخرى، أعلن الجيش المصري في وقت سابق اليوم، مقتل 27 إرهابيا، وذلك في إطار العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018».

وأعلن المتحدث العسكري المصري مقتل 6 «تكفيريين» شديدي الخطورة، أثناء استهداف القوات الجوية لأحد الأوكار التي تتحصن بها العناصر الإرهابية.

كما أعلن القضاء على 9 أفراد «تكفيريين» شديدي الخطورة، ومقتل 12 عنصرا تكفيريا آخر، أثناء تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة، وضبط بحوزتهم ثلاث بنادق آلية، ومسدسان وعبوة ناسفة معدة للتفجير، ووسائل إعاشة، وذلك بعد توافر معلومات تفيد بالاختباء بأحد المنازل المهجورة بدائرة قسم ثالث العريش.

كما تم القبض على 114 فردا آخرين من المشتبه بهم، منهم 21 مطلوبون جنائيا بشمال ووسط سيناء.

وأعلن المتحدث عن اكتشاف وتدمير معسكر تدريب خاص بالعناصر التكفيرية مكون من ميدان رماية وميدان موانع، ونفق ينتهي بقاعة محاضرات تحت الأرض، وعدد من الملاجئ بداخلها كمية من الذخائر وأجهزة اتصال.

كما تم تدمير والتحفظ على 15 عربة أنواع تستخدمها العناصر الإرهابية، إضافة إلى ضبط وتدمير 43 دراجة نارية من دون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، وتدمير عدد 150 ملجأ ووكرا ومخزنا عثر بداخلها على كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية، وكميات من الذخائر والوقود.

وقامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 30 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات، كما تم اكتشاف وتدمير 20 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط كميات من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء.

وقامت عناصر الأسطول الجنوبي في البحر الأحمر، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، بضبط سفينة مشتبه بها بعد تنفيذ حق الزيارة والتفتيش عليها واقتحامها، وبتفتيشها عثر على 1350 كيلوغراما من مخدر الهيروين الخام، والتي تكفي لصنع 14 طنا من الهيروين المختلط.

كما تم تنظيم أكثر من 585 كميناً ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بواسطة التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود، بالتعاون مع عناصر الشرطة، لفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.

ونجحت عناصر حرس الحدود على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، من ضبط أحد خطوط إمداد العناصر «التكفيرية» عن طريق الغرب، حيث تمكنت من ضبط 831 بندقية آلية وضغط هواء و1384 مسدس صوت وأكثر من 80 ألف طلقة أنواع و2300 جهاز تليفون محمول و‪3450000 قرص مخدر، وكميات كبيرة من جوهر الحشيش والمستلزمات الطبية والعقاقير والأدوية، و20 كجم من المشغولات الفضية، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير عدد من الإنفاق بمدينة رفح شمال سيناء منها نفق رئيسي بطول 1400 متر.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register