راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

شاب يضرم النار في جسده اعتراضا على تنفيذ قرار إزالة لواجهة محله بسوهاج

شهد شارع سيتي بمدينة سوهاج، إشعال شاب النيران في جسده اعتراضًا منه على تنفيذ قرار إزالة لواجهة محل "تحت التأثيث" في حملة إزالة قادها الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج.

تم نقل الشاب في حالة حرجة لمستشفى سوهاج الجامعي، وتحويله لقسم الحروق في مستشفى أخميم المركزي، وبلغت نسبة الحروق في المجني عليه 60% ومن المقرر نققله لمستشفى أسيوط الجامعي خلال الساعات القادمة.

"الوطن" انتقلت لموقع المحل الذي شهد الواقعة، حيث شهد الشارع تجمع لعدد من قوات الشرطة وأقارب الشاب، الذين قطعوا الطريق فور الواقعة وتمكنت القوات من فتحها بعد محاولات معهم.

وقال نشأت أنور عرفات، 42 عامًا، ابن خالة الشاب، إنه كان متواجدًا داخل شقته السكنية في العمارة التي يوجد بها المحل الخاص بالمجني عليه، وتنامى له صوت استغاثة فهرول مسرعًا إلى الشارع ليجد ابن خاله، والنيران تحيط به من كل جانب، ولم يجد الأهالي سوى كمية من الرمال، كانت موجودة في الشارع لإطفاء النيران.

وأضاف أن المحافظ حضر للمنطقة منذ 3 أشهر، وكان قريبه وقتها يقوم بتجهيز المحل، ونفذ المحافظ الإزالة لواجهة المحل بعدها تم السير في الإجراءات القانونية، لترخيص المحل إلى أن تم الانتهاء منها منذ عدة أيام ولم يتجاوز المجني عليه حدود رخصته القانونية، بحسب ما قال.

وأوضح أنه عندما حضر المحافظ، بدأ في تنفيذ قرار الإزالة لحظتها دخل الشاب، المحل وخرج في يدة جركن "تنر" وسكبه عل جسده وأشعل النيران وتمكن الأهالي من إخماد النيران بواسطة كمية من الرمال كانت موجودة في الشارع، موضحًا أنه ترك خلفه زوجة وطفل يدعى محمد يبلغ من العمر 3 سنوات.

ومن ناحيته، قال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إنه في إطار الحملات التي تقوم بها الوحدات المحلية لمحافظة سوهاج لإزالة الإشغالات والتعديات ومخالفات المباني، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج بإزالة المخالفة الصادر لها قرار إزالة رقم 13 في 2/2/2017 بشارع سيتي بدائرة الوحدة المحلية لقرية إدفا مركز سوهاج، وهي عبارة عن بروز حديد كريتال في واجهة محل تجاري تحت التجهيز بعرض 2 متر وطول 15 مترًا بواجهة العقار وتم إزالتها.

إلا أن المخالف قام بإعادة المخالفة مرة أخرى، رغم إنذاره أكثر من مرة من الوحدة المحلية، وصدر له قرار الإزالة رقم 42 في 22/3/2017 وفي تمام الساعة 11 صباح اليوم، قامت الوحدة المحلية بتنفيذ قرار الإزالة الثاني للبروز محل المخالفة المشار إليها، إلا أن القائمين على التنفيذ فوجئوا بقيام المتعدي، وبدون سابق إنذار بإشعال النيران في نفسه، احتجاجًا على تنفيذ قرار الإزالة.

وتم نقله على الفور لمستشفى سوهاج الجامعي لعمل الإسعافات اللازمة، وقرر المحافظ علاجه على نفقة الدولة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register