راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

شاهد..أرطغرل 96.. تفاصيل الحلقة الخامسة من الموسم الرابع

شهدت الحلقة الـ96 من المسلسل التركي "قيامة أرطغرل"، وهي خامس حلقات الموسم الرابع، العديد من المفاجآت والأحداث الساخنة.

‏مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 96 مترجمة للعربية HD#DirilişErtuğrul

Posted by ‎موقع النور / Tv alnoor‎ on Wednesday, November 22, 2017

وكانت البداية، مع عودة أرطغرل بعد أن قاد معركة حامية، مع تجار العبيد الذي وقع في قبضتهم، والتخلض من رجال "أريس" كذلك.

وفي الجهة الأخرى، كان أخوه يجلس على طاولة الاتفاق مع الأمير سعد الدين وبهادير زعيم قبيلة تشافدار، في انتظار "أريس" لتوقيع اتفاقية بيع الخان "السوق".

وكانت والدة "أرطغرل" حزينة من موقفها ولأنها صدقت أن ابنها بالفعل توفي، ونادمت على القرار الذي اتخذته ببيع الخان، وأثنت على موقف زوجة ابنها "أرطغرل" التي كانت تسير على الطريق الصحيح وكان عليهم أن يأخذوا برأيها من بداية الأمر.

وتمنت والدة "أرطغرل" أن يعود ابنها سريعًا ويوقف بيع "الخان"، كما تمنت أن يسامح أخاه "ديندار" على فعلته.

وبعد توقيع العقد، يعود "أرطغرل" إلى قبيلة "كايي" لكن في التوقيت الخاطئ، وإلا أنه لا يأبى أحدّا من الموجودين ويقطع العقد بصفته سيد القبيلة والمسؤول عن كل القرارات بها.

إلا أن هذا الأمر لم يعجب بهادير، وتقوم معركة بينهم، ويضع أرطغرل السيف على رقبة "بهادير"ـ إلا أنَّ الأمير سعد الدين يغيّر رأيه بسرعة وينضم لصفوف أرطغرل، وهو ما يجبر "بهادير" على الاستسلام وغمض سيفه.

ويعرض المسلسل صراعات أرطغرل مع الخيانة والجواسيس والمحاربين الأشداء، في رحلة محفوفة بالخطر والخديعة والألم، كما يرصد من جهة أخرى الصداقة والتضحية والإيثار والشجاعة والجرأة والحب.

و"قيامة أرطغرل" مسلسل تاريخي تركي، تقع أحداثه في القرن الـ13 الميلادي، ويروي قصة حياة أرطغرل بن سليمان شاه، والد عثمان خان مؤسس الدولة العثمانية، وقائد قبيلة "كايي" من أتراك الأوغوز المسلمين، وكيف تجمعت له جميع عناصر تكوين دولة جديدة، لتحمل لواء الفتح الإسلامي في لحظات من التاريخ عاني فيها العالم الإسلامي حالة من الشتات والضعف.

المسلسل يستعرض عددا من الوقائع التاريخية الخاصة بتنقلات قبيلة كايي، لكن أغلب أحداثه التفصيلية هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من إقرار الحق والعدل والمرحمة.

وبدأ إنتاج "قيامة أرطغرل" في مايو 2014 على جزءين بمجمل 61 حلقة، ثم جزء ثالث انتهى بالحلقة 91، وصور المسلسل في قرية ريفا على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة بيكوز باسطنبول، تركيا.

أقيمت في القرية مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل وعددها 25 جوادًا يشرف عليها طبيب بيطري، كما توجد حيوانات أخرى تحت الرعاية مثل الأغنام، والماعز، وطيور العندليب والحجل لأغراض التصوير.

أما الموسم الثالث فتم تصوير حلقاته في منطقة نوشهر بإقليم كبادوكيا بتركيا.

شاهد الحلقة 96 من مسلسل "أرطغرل"

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register