راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

شاهد.. مؤتمر مبادرة «قيم وحياة» بالإسكندرية بمشاركة مؤسسة التمني

قامت مؤسستي مصر الخير و أجيال مصر بالإسكندرية بتنظيم اجتماع تنسيقي حول مبادرتها قيم وحياة لتنفيذ المرحلة الرابعة، وبمشاركة إيجابية من مؤسسة التمني لتنمية وخدمة المجتمع برئاسة الدكتورة منال أيوب، رئيس مجلس الإدارة، وبحضورالدكتورة ماجدة جلالة وكيل مديرية التضامن الإجتماعي بالإسكندرية، نرمين سويدان، مدير إدارة الأندية الإجتماعية، إضافة إلى تعاون مع بعض الجمعيات والأندية والمؤسسات الأهلية وكان ذلك بحضور مُمثليها، وجاء ذلك وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وتقوم عدة وزارات حكومية مثل التضامن الإجتماعي، الشباب والرياضة،التنمية المحلية إضافة إلى التربية والتعليم، برعاية المُبادرة.

ويُعرف القائمين على المُبادرة قيم وحياة على أنه مشروع قومي يهدف إلى نشر وتفعيل القيم الأساسية في المُجتمع التي هي –من وجهة نظر المشروع- السلام، البساطة، الاحترام، الصدق، المسئولية، التواضع، النزاهة، التعاون، السعادة، المحبة، الاتحاد، ويتواجد المشروع في كافة أنحاء الجمهورية.

وشاركت مؤسسات عدة مثل: مؤسسة سيدات االإسكندرية، نادي خليك إيجابي، نادي أدك، نادي هلال سموحة، نادي نور، نادي هلال باكوس، نادي الهدى، نادي ابطال دار الحنان، نادي العلم والايمان، نادي اللي جاي احلى، نادي شباب الصبحية.

وينقسم المشروع إلى مرحلتين ولكل مرحلة هدف:

1-نشر وتصحيح مفاهيم القيم الإنسانية الأساسية من خلال دليل تدريبي مُبسط عن القيم الإنسانية وأهميتها في الحياة.

2-تأهيل وتدريب مجموعات من الشباب للمشاركة في أنشطة المشروع.

3-تنفيذ أنشطة وتدريبات لطلاب المدارس في جميع المحافظات.

4-تنفيذ أنشطة الدليل للمُستفيدين والمُترددين على مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة.

5-تنفيذ الدليل التوعوي قيم وحياة مع المواطنين ودمجهم في الأنشطة في مناطق التجمعات ومن خلال الجمعيات الأهلية ومراكز الشباب والميادين العامة.

6-تنفيذ مبادرات شبابية مُبتكرة لدعم واستمرارية المشروع.

7-دمج ومشاركة مؤسسات المُجتمع المُختلفة في المشروع وتبنيها للفكرة كأحد برامجها الأساسية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register