راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

شمال سيناء: ندوة تثقيفية للتوعية بمخاطر التدخين في المصالح الحكومية

أكد الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام  بمديرية الصحة بشمال سيناء ، على مشاركة التثقيف الصحي فى التوعية بمخاطر التدخين بالمصالح الحكومية،  في إطار بروتوكول التعاون بين المجلس القومي للسكان ومديرية الصحة وذلك بتوجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء .

 

جاء ذلك فى الندوة التثقيفية التي نظمتها مديرية الزراعة اليوم بالإدارة الزراعية بالعريش عن التدخين  وأثاره على صحة الفرد والمجتمع .

 

القاتل الأول

 

وأوضح فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة، أن التدخين يعد من السموم القاتلة باعتباره القاتل الأول فى العالم .. حيث يلقى نحو 7 ملايين شخص حتفهم سنويا نتيجة التدخين .

مؤكداً أن التدخين هو البوابة الأولى لدخول عالم الإدمان والتعاطى والمخدرات ، وأن التدخين والمخدرات هما المسبب الرئيسى للإصابة بجميع أنواع السرطانات بالجسم اضافة الى تلف الأعصاب والسكتة الدماغية التي تؤدى الى الوفاة ، وأن  ١٥٪ من المدخنين فقط يستطيعون الاقلاع عن التدخين .

 

وأشار احمد مجدي مسئول التثقيف بإدارة العريش ،الى الأضرار  الناتجة من التدخين السلبى ومحذرا منها حرصا على صحة الاسر والأولاد .

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register