راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

شيخ الأزهر يطالب بحل مشاكل الوعّاظ وتفعيل دورهم الدعوي

الدكتور أحمد الطيب-شيخ الأزهر
الدكتور أحمد الطيب-شيخ الأزهر

 

طالب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة العمل علي حل مشاكل جميع الوعاظ على مستوي الجمهورية، وتفعيل دورهم الدعوي، حتي يقوموا بأداء رسالتهم على أكمل وجه.

وقال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر خلال الاجتماع الذي عقده نائب عن الإمام الأكبر مع رؤساء مناطق الوعظ وعدد من الوعاظ، إن رسالة الأزهر الشريف الأساسية هي الحفاظ علي الدعوة الاسلامية من خلال المنهج الوسطي فالأزهر حامي الدعوة الوسطية في العالم.

واستعرض وكيل الأزهر مع وفد الوعاظ المشاكل التي تواجههم وتعرقل مسيرة العمل، واعداً إياهم بحلها سواء فيما يتعلق ببدلات الانتقال أو الإقامات أو توفير سيارات لتنقلهم بين المناطق المختلفة بشكل سهل ومريح.

وأشار وكيل الأزهر إلى أن الأزهر يسعى خلال المرحلة الحالية إلى إنشاء لجنة فتوى مركزية بالمشيخة تتبعها إدارات فرعية في مختلف المحافظات والمدن تتصل الكترونيا بشكل هرمي بالإدارة المركزية.

وشدد على ضرورة تدريب الوعاظ الذي يتولون أمور الإفتاء في تلك المراكز بشكل جيد يتناسب مع العصر ومتغيراته السريعة المتلاحقة، لافتا إلى التعاون في هذا الأمر مع وزارة الاوقاف ودار الافتاء ، وكذلك وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بتدريس اللغة العربية والمواد الدينية.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر مؤمن متولي إن الأزهر لا يدخر جهدا في سبيل توفير كل متطلبات الوعاظ التي تعينهم على أداء رسالتهم التي يحتاجها الأزهر بشدة في تلك الفترة، مشيرا إلى أن البدلات المالية تم تحريكها مؤخرا بمعدلات مناسبة للظروف المالية، كما تم إقرار مكافأة الامتحانات للوعاظ .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register