راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

صباحي يلتقي سفير المكسيك بالقاهرة

لقاء صباحي بسفير المكسيك
لقاء صباحي بسفير المكسيك

 

التقى مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي ظهر اليوم الخميس، سفير المكسيك بالقاهرة «خورخي ألباريس فوينتيس» بمقر التيار الشعبي لاستعراض الأوضاع السياسية، وبحث سبل تنمية العلاقات بين البلدين.

وأعرب صباحي عن تقديره لحضارة المكسيك العريقة وتجربتها الديمقراطية الصاعدة، مؤكداً أهمية تقوية روابط العلاقات بين مصر ومحيطها العربي من ناحية.

وشدد صباحي علي أن مصر التي قادت حركة عدم الانحياز التي جمعت الشعوب في قارات إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، تتطلع إلي تجديد هذا الإطار كي يلعب دوره في النظام الدولي الجديد، بهدف التوصل إلي نظام دولي أكثر عدلاً وديمقراطية .

وأشاد صباحي بالموقف المكسيكي الداعم للاقتصاد المصري خلال المرحلة الانتقالية الحالية، مشيراً إلى ضرورة ترجمة هذا الموقف الإيجابي لينعكس على عملية التبادل التجاري بين مصر والمكسيك خلال الفترة المقبلة، من  خلال توسيع الاستثمارات المكسيكية العاملة في مصر فضلاً عن الاستفادة من الخبرات الصناعية المكسيكية لتطوير الصناعة المصرية.

ومن جانبه، أكد السفير المكسيكي بالقاهرة أن بلاده تتطلع إلى تعميق وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن هناك فرصاً كبيرة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد على ضرورة صياغة رؤية طويلة المدى لتوسيع الاستثمارات المكسيكية العاملة في مصر.
وأعرب فونتيس عن أمله في ان تكمل مصر المرحلة الانتقالية بنجاح وتنتقل نحو تأسيس نظام ديمقراطي جديد يحقق لها المكانة التي تستحقها .

أشار تفهم بلاده أن ما يجرى في مصر حاليا هو شأن داخلي، ويجب عدم التدخل فيه، مشيراً الي رغبته في الاستمرار في توطيد العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register