راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

صحة النواب تطالب الحكومة بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد كورونا

 أكد الدكتور سعيد حساسين عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، ونائب رئيس حزب السلام الديمقراطي للشئون البرلمانية، أن ما أعلنه وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي أنه تم غلق 11 ألفا و608 من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والورش والأسواق المخالفة في 15 محافظة وهي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة ومطروح والغربية وكفر الشيخ ودمياط والشرقية وبني سويف والفيوم وأسيوط وسوهاج وقنا وذلك لمخالفة المواعيد الجديدة لغلق المحلات يؤكد حرص الحكومة على سلامة وصحة المواطنين خاصة في ظل جهود الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.
وحذر "حساسين"، في بيان الثلاثاء، من خطورة استمرار المخالفات وعدم الالتزام من أصحاب المحلات والمقاهي والمطاعم والأسواق بالإجراءات والقرارات الحكومية لمواجهة التداعيات السلبية لمواجهة فيروس كورونا، مطالبًا من جميع المحافظين ورؤساء المدن والمراكز والاحياء القيام بجولات مستمرة لمواجهة مثل هذه المخالفات الخطيرة التي تنذر بعواقب وخيمة في مواجهة فيروس كورونا خاصة مع تزايد معدلات الإصابة بهذا الفيروس.
وقال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن وزير التنمية المحلية وجه المحافظين باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أهمية التشديد على تطبيق نسبة الـ 50% في الفترة المقبلة بالنسبة إلى المطاعم والمقاهي والكافيتريات.
وأضاف "قاسم"، خلال حلقة اليوم ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد»، والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن وزير التنمية المحلية وجه المحافظين بتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات واحتفالات أعياد الميلاد، منوهًا بأنه سوف يتم إغلاق المقاهي التي تقدم شيشة للمواطنين.
وأكد أن غرامة الشيشة تتباين وفقًا لطبيعة وحجم المقاهي، منوهًا بأنه «تم غلق ما يقرب من 3480 مقهى بسبب مخالفة مواعيد الغلق».
وأشار قاسم، إلى أنه تم غلق ما يقرب من 4938 محلا و34 سوقا، و5000 سنتر تعليمي على مستوى الجمهورية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register